' rel='stylesheet' type='text/css'>

4 صواريخ تنطلق من لبنان باتجاه الأراضي االمحتلة.. وقوات الاحتلال ردت بقصف بلدتين قرب الحدود.

4 صواريخ تنطلق من لبنان باتجاه الأراضي االمحتلة.. وقوات الاحتلال ردت بقصف بلدتين قرب الحدود.

صوت العرب:

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء 19 مايو/أيار 2021، رصد 4 صواريخ أُطلقت من لبنان على إسرائيل، وذلك في ظل الانتهاكات التي يقوم بها ضد أهداف مدنية بقطاع غزة وأماكن أخرى.

في حين سبق هذا الإعلان دويُّ صفارات الإنذار بعدد من المدن والبلدات في شمالي إسرائيل.

اعتراض الصواريخ.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب، إن “الدفاعات الجوية اعترضت صاروخاً واحداً، فيما سقط صاروخ آخر بمنطقة مفتوحة واثنان في البحر”.

تابع: “رداً على ذلك تقصف مدفعية الجيش الإسرائيلي عدة أهداف داخل الأراضي اللبنانية”. ولم يوجه الجيش الإسرائيلي اتهاماً لأي جهة بالمسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

أما في بيروت، فأفاد مراسل “الأناضول”، بأن مجهولين أطلقوا الصواريخ الأربعة من منطقة “صديقين” جنوبي لبنان، دون أن تعلن أي جهةٍ مسؤوليتها عن إطلاقها.

من ناحية أخرى نقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر أمنية، أن الجيش الإسرائيلي ردَّ بقصفٍ مدفعي على المنطقة التي أُطلقت منها الصواريخ.

قصف بلدتين حدوديتين .

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت محيط بلدتي “علما الشعب” و”صديقين” القريبتين من الحدود، دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

في السياق ذاته، قال الناطق باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أندريا تيننتي، في بيان، إن “رئيس القوة، اللواء ستيفانو ديل كول، على اتصال مباشر مع الأطراف، ويحث الجميع على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس”.

أضاف تيننتي: “جنود حفظ السلام موجودون على الأرض مع القوات المسلحة اللبنانية؛ لتقييم الوضع”، دون تفاصيل أكثر.

يُذكر أن هذه هي المرة الثالثة، التي يتم فيها إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 10 أيام.

فيما تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل يومياً تحركات شعبية غاضبة، دعماً لفلسطين ضد الاعتداءات الإسرائيلية، وفق مراسل “الأناضول”

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: