' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

300 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات لتفجير مدينة ناشفيل

صوت العرب – وكالات – قالت شبكة “CBS الأمريكية، السبت 26 ديسمبر/كانون الأول 2020، إن الشرطة قد تعرفت على شخص له صلة بالتفجير الذي حدث، الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، والذي أسفر عن إصابة 3 أشخاص وإلحاق أضرار جسيمة بمبانٍ عديدة وممتلكات.

دون تقديم أي تفاصيل إضافية، ذكرت الشبكة الأمريكية، وفق مصدر أمني، أن الشرطة تعرفت على شخص له علاقة بالحادث، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن تفاصيل إضافية، في الساعات القليلة المقبلة.

في السياق نفسه، أكدت قناة news channel 5 الأمريكية، أن شرطة المدينة ستعقد بعد قليل، ندوة صحفية للإعلان عن آخر المستجدات المرتبطة بالتحقيق، وكشف معطيات مرتبطة بالشخص المشتبه فيه.

من جانبها، قالت قناة news19 إنه تم جمع مبلغ 300 ألف دولار، سيتم منحه كمكافأة لكل شخص يقدم معلومات تؤدي إلى الوصول إلى المشتبه فيه في التفجير.

إذ أوردت القناة أن هذا المبلغ تم جمعه من مجموعة من الشخصيات الشهيرة، كان أبرزهم ماركوس ليمونيز، المدير التنفيذي لشبكة CNBS، كما عرضت شركة Nashville Convention and Visitors Corp مكافأةً قدرها 10000 دولار، وتعهد كلاي ترافيس، من شركة FOX Sports، بتقديم 10000 دولارٍ مكافأة أيضاً.

أشلاء بشرية

يعكف أفراد الشرطة وعناصر اتحادية في مدينة ناشفيل الأمريكية على البحث عن أدلة، لتحديد كيف ولماذا تحطم منزل متنقل في تفجير- فيما يبدو- يوم عيد الميلاد؛ مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بعشرات المباني في قلب عاصمة موسيقى الريف بالولايات المتحدة.

والجمعة، قالت شبكة CNN الأمريكية، نقلاً عن محققين، إن كمية المتفجرات التي استُخدمت في تفجير ناشفيل “غير مسبوقة داخل الولايات المتحدة”، مضيفة أنه لا مشتبه به بعدُ في تفجير ناشفيل، والدوافع مجهولة، والرسالة التحذيرية تؤكد عدم الرغبة في إيقاع ضحايا، فيما دعا الـ”إف بي آي” الأمريكيين إلى إرسال جميع المعلومات والوسائط المرتبطة بحادث ناشفيل.

إذ انفجر منزل متنقل في عربة بوسط مدينة ناشفيل الأمريكية، الجمعة، صباح عيد الميلاد، في حادث وصفته الشرطة بأنه عمل متعمَّد، وذكر مسؤولون من مكافحة الحرائق، أن ثلاثة أشخاص نُقلوا إلى المستشفى لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

الانفجار جاء بعد لحظات من تعامُل الشرطة مع بلاغات عن إطلاق نار في المنطقة وملاحظتها للمنزل المتنقل وسماع رسالة آلية صادرة منه تحذِّر من وجود قنبلة.

فيما قالت الشرطة إنها لم تعرف على الفور وسيلة التفجير وما إذا كان هناك أي شخص داخل المنزل المتنقل عندما انفجر، لكن المحققين يفحصون ما يعتقدون أنها أشلاء بشرية عُثر عليها قرب مكان الانفجار.

كما لم تقدم الشرطة أي دافع محتمل، ولم تعلن أي جهةٍ مسؤوليتها، على الرغم من أن مسؤولي شرطة ناشفيل وصفوا الانفجار بأنه “عمل متعمَّد”، وتعهدوا بتحديد مصدره.

رسالة صوتية بثتها سيارة “ناشفيل”

من جانبه قال قائد شرطة ناشفيل، جون دريك، إن الشرطة استجابت لحادث إطلاق نار، لكن عند وصول عناصر الشرطة إلى المكان رصدوا مركبة من طراز كارافان وقد كانت تطلق تحذيراً صوتياً مسجلاً من أن قنبلة ستنفجر في غضون 15 دقيقة.

في المقابل قال قائد الشرطة إنهم أخلوا المباني المجاورة، واستدعوا فرقة المتفجرات قبل أن تنفجر، مشيراً إلى أن الرسالة الصوتية التي كانت تبثها مركبة الكارافان كانت تقول: “إذا كان بإمكانك سماع هذه الرسالة فقُم بالإخلاء الآن”.

من جانبه، أعلن كوبير عن فرض حظر التجوال من الساعة الـ16:30 الجمعة بالتوقيت المحلي، وحتى الـ16:30 من مساء الأحد، مبيناً أن عناصر الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي سيتولون إدارة الأمور في المنطقة؛ للحفاظ على الأمن ومتابعة التحقيقات، وسيعملون على جلب المسؤولين إلى العدالة.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

اتهمه بالكذب وشن حملة إعلامية شرسة.. تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري عربي بوست

صوت العرب – أشعل الفيديو المسرب لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، خلال حديثه عن رئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: