' rel='stylesheet' type='text/css'>

2021: كورونا يخطف الكثير من المشاهير .. قصة سمير غانم ودلال عبد العزيز كسرت قلوب الناس

2021: كورونا يخطف الكثير من المشاهير .. قصة سمير غانم ودلال عبد العزيز كسرت قلوب الناس

صوت العرب


يبقى الموت الحقيقة الثابتة التي لا مفر منها في الحياة، وكل عام يغيّب العديد من الناس، من بينهم وجوه معروفة.


عام 2021 رحل العديد من المشاهير، جمعناهم لكم في هذا المقال.

  لبنان خسر الكثير من الوجوه المعروفة:


الياس الرحباني

رحل الموسيقار اللبناني الياس الرحباني عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد صراع لمدة أسبوع مع ​​فيروس كورونا​​، ونعاه عدد كبير من النجوم اللبنانيين والعرب، عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، معربين عن مدى الخسارة الكبيرة للفن.


ميشال تابت​

توفي نقيب الممثلين السابق ​ميشال تابت​، عن عمر يناهز الـ 91 عاماً، إذ نعته إبنته ليلى عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي، فنشرت صورة والدها، وكتبت :”رح تبقى بقلبي شيخ وبطل …صلّيلي من عندك وبوعدك كلّ يوم احكيك …”، وأرفقت منشورها بقلبين أحمرين.

ناريمان عبود​

بعد إصابتها بفيروس كورونا، وقضائها 15 يوماً في المستشفى، توفيت حورية الرقص الشرقي ناريمان عبود، ونعاها زوجها الفنان اللبناني وسام الأمير بغصة وألم.

جان خضير

توفي الممثل اللبناني جان خضير متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ونعاه عدد كبير من الوجوه الفنية.


بيار جامجيان

توفي الممثل القدير بيار جامجيان عن عمر ناهز الـ72 عاماً، في 21 تشرين الأول/أكتوبر، إلا أن الظروف التي أدت إلى وفاته لم تكشف بعد.
“بيارو” أو بيار، الذي لطالما رسم البسمة على وجوهنا، من خلال دوره في “​المعلمة والأستاذ​”، رحل عن عالمنا، تاركاً بصمة خاصة في عالم الفن.


مكرم حنوش

توفي مخرج العديد من الأعمال التلفزيونية المهمة في لبنان، المخرج مكرم حنوش في 13 نيسان 2021.

جورج بشير

غيّب الموت الصحافي والكاتب السياسي جورج إلياس بشير، العضو في مجلس نقابة الصحافة اللبنانية، جراء تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.

عوني الصعيدي

توفي مصمم الأزياء اللبناني العالمي ​عوني الصعيدي،​ أحد ألمع رواد فن تصميم الأزياء في لبنان منذ الستينيات.

روني نجيم

توفي مدير عام ​راديو دلتا​ ​روني نجيم​، بعد صراع مع ​فيروس كورونا​ ومضاعفاته التي عانى نجيم بسببها كثيراً في الفترة الماضية. وكان قد مكث شهراً تقريباً في أحد مستشفيات بيروت.


الساحر Dr Mickey

توفي الساحر اللبناني الشهير ​فؤاد ملكي​، المعروف بـ ​DR.Mickey​ “الدكتور ميكي”، بعد إصابته بفيروس كورونا​، ونعته إبنته صاحبة ألعاب الخفة وعازفة الإيقاع كريستينا عيد، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي.


وخطف الموت فقط أيضاً وجوهاً معروفة من العالم العربي والعالم:


​دلال عبد العزيز​ و​سمير غانم​

فُجع الوسط الفني المصري بوفاة الممثل ​سمير غانم​، بعد إصابته بفيروس كورونا​ عن عمر ناهز الـ 84 عاما.
وأشارت نقابة المهن التمثيلية، إلى أن سمير غانم توفي بعد عدم استجابته لكل المحاولات الطبية.
توفيت الممثلة المصرية دلال عبد العزيز، عن عمر يناهز 61 عاماً، بعد صراع مع فيروس كورونا، وذلك بعد أشهر قليلة على رحيل زوجها سمير غانم.

 


صباح فخري​

توفي أحد أعلام الموسيقى الشرقية الفنان السوري الكبير صباح فخري، عن عمر يناهز 88 عاماً. إشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم، وفي السجلات العالمية للمطربين، كواحد من أهم مطربي الشرق، حيث أحيا العديد من الحفلات في العديد من البلدان العربية والغربية، وتربّع على عرش الغناء والقدود الحلبية.


خالد فؤاد

توفي المايسترو خالد فؤاد، عن عمر يناهز الـ72 عاماً، إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

مشاري البلام

توفي الممثل الكويتي ​مشاري البلام​، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا​، عن عمر ناهز الـ 48 عاما.

ريم غزالي

توفيت في 17 آذار 2021 نجمة ستار أكاديمي ​ريم غزالي،​ بعد صراع مع المرض. عبّر العديد من المتابعين عن أسفهم لرحيلها، وأعادوا تداول صورتها الأخيرة، التي كانت نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، وهي مرتدية لباس القبطان.

وحيد حامد

توفي الكاتب والسيناريست المصري ​وحيد حامد​، عن عُمر يناهز الـ 77 عاماً، بعد أن نقل إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات، إثر تعرضه لأزمة صحية.

زهير رمضان

توفي نقيب الفنانين في سوريا ​زهير رمضان،​ عن عمر يناهز الـ 62 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية.

سهير البابلي

توفيت الممثلة المصرية سهير البابلي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 86 عاماً، بعدما دخلت العناية المركزة في أحد المستشفيات، إثر تعرضها لجلطة في الرئة، جاءتها على فترات.

يوسف شعبان

توفي الممثل المصري ​يوسف شعبان،​ عن عمر 90 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.


عزت العلايلي

فُجع الوسط الفني في مصر، بوفاة الممثل المصري ​عزت العلايلي،​ يوم 5 شباط 2021، عن عمر ناهز 86 عاماً، وأعلن الخبر الحزين ابنه محمود العلايلي.


احمد خليل

توفي الممثل المصري ​أحمد خليل،​ عن عمر ناهز 80 عاماً، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ايهاب خورشيد

توفي الممثل المصري ​إيهاب خورشيد​، عن عمر يناهز الـ 82 عاماً، بعد فترة وجيزة من صراعه مع المرض، بعد أن كان نقل الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

فتحية طنطاوي

توفيت الممثلة المصرية ​فتحية طنطاوي​، إثر تعرضها لجلطة قلبية، فعلى الرغم من أنه تم نقلها إلى المستشفى، إلا أنها فارقت الحياة.

احمد عبد الحي

تعرض الممثل المصري ​أحمد عبد الحي​ لوعكة صحية، وحدد له موعد لإجراء عملية جراحية، وتوفي خلال إجرائها.

ماهر سليم

توفي الممثل المصري ماهر سليم، بعد صراع طويل مع المرض، بعد سنوات من العمل في السينما والتلفزيون المصري.

عادل هاشم

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر، وفاة الممثل ​عادل هاشم​، عن عمر يناهز الـ 82 عاماً.

الأمير فيليب

توفي ​الأمير فيليب​، زوج ​الملكة إليزابيث​ الثانية، عن عمر يناهز 99 عاماً. قضى فيليب 65 عاماً في دعم الملكة، وتقاعد عن دوره في عام 2017، وظل بعيداً عن الأنظار منذ ذلك الحين.


لاري كينغ

توفي الإعلامي الأميركي ​لاري كينغ،​ عن عمر ناهز السبعة وثمانين عاماً، وذلك بعد أن تم نقله إلى أحد مستشفيات لوس أنجلوس، بسبب إصابته بفيروس كورونا​.


جوي لارا نجم مسلسل طرزان

لقي نجم مسلسل ​طرزان​ الشهير في التسعينيات ​جوي لارا​ (58 عاماً)، وزوجته ​غوين تشامبلين لارا​ (66 عاماً)، مصرعهما إثر ​تحطم طائرة​ خاصة، كانت تقلهما إلى ​بالم بيتش​ في ولاية فلوريد​ا.

رومي والثال

توفيت الممثلة الأميركية ​رومي والثال،​ عن عمر يناهز الـ 57 عاماً، وأكد إبنها الممثل والمخرج ​مورجان كرانتر​، أن والدته توفيت في 19 أيار/مايو الماضي، في مدينة ​لوس أنجلوس​ الأميركية.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: