' rel='stylesheet' type='text/css'>

“198” عدد الشهداء في قطاع غزة بينهم 58 طفلا و 35 امرأة.

“198” عدد الشهداء في قطاع غزة بينهم 58 طفلا و 35 امرأة.

صوت العرب: فلسطين.

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزّة المُحاصَر، اليوم الإثنين، إلى 198 من بينهم 58 طفلا و35 امرأة، فيما تستمرّ الطواقم الطبيّة في أعمال بحث تحت الرّكام.

وكثّف الاحتلال غاراته على غزة المدينة، منذ فجر اليوم الإثنين، بأكثر من 100 غارة من الشمال حتّى الجنوب، ولا زال القصف مستمرا.

وسقطت قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في منطقة المجلس الإقليمي “أشكول”، القريب من القطاع، وأصابت مباشرة قن دجاج، قبيل ظهر اليوم الإثنين. وطالبت السلطات الأمنية الإسرائيلية السكان في المناطق التي تبعد حتى 4 كيلومترات من الحدود مع القطاع بالدخول إلى أماكن آمنة “حتى إشعار آخر”، ثم تم السماح لهم بالخروج منها بعد نصف ساعة تقريبا.

وجاء ذلك بعدما استأنف طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، غاراته وقصفه للمنازل والعمارات السكنية للمواطنين في مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخالدي بمنطقة السودانية، شمال غرب مدينة غزة، كما استهدف الطيران منزلا في شارع النخيل بدير البلح. وشن الطيران الحربي غارة استهدف عمارة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا. وبلغ عن إصابتين بقصف للاحتلال على شارع الباطون في وادي السلقا بمدينة دير البلح. وسقطت قذائف مدفعية على منازل المواطنين بمنطقة زلاطة شرقي مدينة رفح، حيث أدت إلى اشتعال النيران في بعض المنازل والأراضي الزراعية.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن الطيران الحربي 1180 غارة على مواقع مختلفة في قطاع غزة، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية 3150 قذيفة صاروخية تم اعتراض 90% منها عبر منظومة القبة الحديدية، بينما 460 قذيفة سقط في مناطق قطاع غزة، على حد زعم الجيش.

ولم يتطرق الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى القذائف الصاروخية التي سقطت في مناطق مأهولة وإلى المنشآت التي أصابتها صواريخ المقاومة، كما لم يتطرق إلى الخسائر والأضرار الناجمة عن القذائف الصاروخية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: