' rel='stylesheet' type='text/css'>

“14” ولاية  امريكية تقاضي” بايدن” أمام القضاء الفيدرالي للطعن على قراره بشأن وقف التأجير الجديد لأعمال النفط والغاز على الأراضي والمياه الفيدرالية.

“14” ولاية  امريكية تقاضي” بايدن” أمام القضاء الفيدرالي للطعن على قراره بشأن وقف التأجير الجديد لأعمال النفط والغاز على الأراضي والمياه الفيدرالية.

صوت العرب:

تقدمت 14 ولاية بدعاوي قضائية ضد إدارة الرئيس جو بايدن للطعن على قراره بشأن وقف التأجير الجديد لأعمال النفط والغاز على الأراضي والمياه الفيدرالية.

وبحسب شبكة “cnbs” تأتي التحركات القانونية، التي تسعى إلى استعادة حق تنظيم مزادات التنقيب الفيدرالية المنتظمة، قبل يوم من إطلاق الإدارة مراجعة لبرنامج تأجير الأراضي لأعمال النفط والغاز.

وتضم الولايات صاحبة الدعاوى القضائية كل من (لويزيانا، ألاباما، ألاسكا، أركنساس، جورجيا، ميسيسيبي، ميسوري، مونتانا، نبراسكا، أوكلاهوما، تكساس، يوتا، ويست فرجينيا) مع العلم أن جميع المشتكين هم مدعون عامون جمهوريون.

وتزعم الدعاوى القضائية أن وقف التأجير من قبل الإدارة الحالية ينتهك قانون التأجير الخاص بأعمال المعادن، الذي ينص على منح عقود إيجار ربع سنوية بحسب موقع “Forbes“.

ولقي قرار تعليق الإيجار انتقادات واسعة من صناع النفط والولايات المنتجة له، والتي تحصل على نصف الإيرادات التي تأتي من التنقيب في الأراضي الفيدرالية داخل حدودها.

وفي هذا الصدد اعتبر المدعى العام في لويزينا أن قرار “بايدن” يعتبر بمثابة “إساءة استخدام متهورة وعدوانية للسلطة الرئاسية”.

وبدورها ذكرت ولاية وايومنج في الدعوى القضائية أن “قرار تعليق عقود الإيجار يبدو جيداً في عناوين الأخبار فيما يتعلق بمحاربة تغيير المناخ، لكن التداعيات الحقيقية للقرار بعيدة عن اليقين وليست صديقة للبيئة”، وفقا لموقع ” foxbusiness“.

يذكر أن الرئيس جو بايدن قرر في السابع والعشرين من شهر يناير الماضي تعليق الإيجارات الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز في الأراضي والمياه العامة، في إطار توجهه لوقف تغيير المناخ والتحول للطاقة النظيفة، على حد قوله.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: