' rel='stylesheet' type='text/css'>

100 شخصية أردنية تحضر عشاءً بسفارة “إسرائيل” في عمّان

صوت العرب – عمان – شارك نحو 100 من الشخصيات الأردنية وأعضاء السلك الدبلوماسي في مأدبة عشاء أعدها “شيف إسرائيلي” بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمّان، خلال الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بحسب ما نشرته النسخة العربية لصفحة وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على موقع “فيسبوك”، أمس الأربعاء، في منشور لها تحت عنوان “أطباق رائعة لشيف إسرائيلي في مأدبة عشاء تقيمها السفارة الإسرائيلية في عمّان”.

وقالت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابعة لخارجية الاحتلال: إن “السفارة الإسرائيلية في عمّان أحيت هذا الأسبوع مأدبة عشاء مع أطباق قام على إعدادها آفي ليفي، الشيف الإسرائيلي الفائز في برنامج ماستر شيف الإسرائيلي الشهير”.

وأضافت: “شارك في الأمسية نحو 100 من الشخصيات الأردنية وأعضاء السلك الدبلوماسي”.

وتابعت: “في كلمة ألقاها أمير فايسبرود السفير الإسرائيلي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، قال: (إن الطعام الإسرائيلي هو حصيلة تأثيرات عديدة، على غرار المجتمع الإسرائيلي الذي هو عبارة عن بودقة)”.

وأضافت الصفحة نقلاً عن فايسبرود: إن “الأطباق العربية أثرت كثيراً في المطبخ الإسرائيلي، وربما خير مثال على ذلك أطباق الشيف آفي ليفي”.

وختمت الصفحة الإسرائيلية: “ضمن المأكولات التي تضمنتها مائدة العشاء، البوريك المقلي باللحم، والبوريك على الطريقة المغربية، وكرواسون محشو بسمك الحرايمي، إضافة إلى تشكيلة من السلطات والعرايس”.

وجدير بالذكر أن الأردن ومصر تقيمان علاقات دبلوماسية علنية مع “إسرائيل”.

وفي الآونة الأخيرة أصبحت بعض الدول العربية تقيم علاقات سرية مع “إسرائيل”، وفق ما كشفته بعض المصادر الإسرائيلية وما صرح به رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو.

شاهد أيضاً

بعد “تعالى تشوف” المطربة اليمنية “بلقيس” تعود الى اللهجة المغربية باغنية” الحياة حلوة”.

صوت العرب :المغرب. من جديد، أصدرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، قبل أيام، أغنية جديدة باللهجة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: