' rel='stylesheet' type='text/css'>

10 حقائق ربما لم تكن تعلمها عن المطربة الإماراتية المثيرة للجدل أحلام

10 حقائق ربما لم تكن تعلمها عن المطربة الإماراتية المثيرة للجدل أحلام

صوت العرب – أطلق عليها المغني والملحن السعودي لقب “فنانة الخليج” وأطلقت هي على نفسها لقب “الملكة” تتمتع بحضور قوي وكاريزما لافتة للأنظار؛ فما إن تكون في أحد الأماكن حتى تخطف الأضواء من جميع الحاضرين، إنها المطربة الإماراتية المثيرة للجدل أحلام الشامسي وإليكم في هذا المقال بعض الحقائق الهامة عنها وعن مشوارها الفني الطويل:

أحلام ليس هو الاسم الحقيقي للمطربة الإماراتية 

في 13 فبراير من عام 1969 ولدت أحلام الشامسي في مدينة المحرق بالبحرين،  وكان اسمها الحقيقي وقت الولادة؛ ميثاء علي شيخ جاسم هزيم الشامسي، والدها إماراتي الجنسية أما والدتها فمن البحرين، وقد نشأت أحلام وترعرعت في البحرين.

درست الشريعة الإسلامية وتركتها من أجل الفن

بعد أن أنهت أحلام المرحلة الإبتدائية والمتوسطة في البحرين انتقلت إلى دبي، وهناك التحقت بجامعة دبي حتى تدرس الشريعة الإسلامية ولكنها تركت الدراسة في منتصف الطريق من أجل الفن، وقد أحبت أحلام الغناء تأثرًا بوالدها علي الشامسي الذي كان مطربًا شعبيًا.

طرحت ألبومها الغنائي الأول خلال عام 1995

كانت أحلام في بداية مشوارها الفني تغني في حفلات الأعراس الخليجية، ولكن  تغير كل ذلك حين اكتشفها الملحن أنور عبد الله وقدمها لشركة فنون الإمارات وهناك وقعت عقدها الغنائي الأولى وطرحت ألبوم “أحبك موت” الذي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الخليج وباقي الدول العربية.

بعد ألبومها الأول حققت نجاحات أخرى كبيرة

استغلت أحلام نجاح ألبومها الأول لتطلق خلال عام 1996 ألبومها الغنائي الثاني “مع السلامة” ومن خلال هذا الألبوم تعاونت مع شعراء وملحنين مشاهير مثل خالد البذل وجمال إدريس وعارف الزياني وأنور عبد الله.

تعد أحلام أول مطربة عربية تغني مرتين في حفلة ليدو بفرنسا

صعدت أحلام بسرعة الصاروخ على طريق الشهرة والأضواء؛ حيث شاركت في حفلة اليونسكو وحفلة ليدو التي غنت بها مرتين، وبجانب ذلك شاركت في عدد كبير من المهرجانات الفنية بالخارج مثل مهرجان ألبرت هول في المملكة المتحدة وقد سبق وأقُيم حفل على شرف الفنانة أحلام بالولايات المتحدة الأمريكية.

انضمت إلى لجنة تحكيم أراب أيدول

 

 

خلال عام 2011 انضمت المطربة أحلام إلى لجنة تحكيم برنامج أراب أيدول لاكتشاف المواهب الفنية وذلك بجانب المطرب اللبناني راغب علامة والمطربة اللبنانية نانسي عجرم والملحن المصري حسن الشافعي، وفي تصريح له ذكر الفنان راغب علامة أنه ترك برنامج أراب أيدول بسبب ابتذال أحلام وتعليقاتها الفجة على المشاركين.

أحلام هي الزوجة الثانية لرجل الأعمال والملياردير القطري مبارك الهاجري

قبل أكثر من 13 عام تعرفت الفنانة أحلام على الملياردير القطري مبارك الهاجري في بيروت ونشأت بينهما قصة حب قوية، تقول أحلام من خلال لقاءاتها التلفزيونية أنها حين تعرفت على زوجها مبارك كان متزوج من ابنة عمه ولديه ابن يبلغ 18 عام، ولكن قصة حبهما لم تأبه لهذا الأمر ووافقت أحلام أن تكون زوجة ثانية وقد رُزق الزوجان معًا بثلاثة أبناء هم؛ فاهد ولولوة وفاطمة.

تسبب برنامجها “الملكة” في إثارة الجدل وطالب الكثير بإيقافه

بُثت الحلقة الأولى من برنامج The Queen أو الملكة في مارس 2016، ومنذ الحلقة الأولى أُطلقت عدة هاشتاجات على تويتر تطالب بوقف البرنامج لافتقاده إلى الأخلاق والمهنية، وفكرة هذا البرنامج ترتكز على أن يأتي متسابقين من كل أنحاء الوطن العربي ويبدأون في التنافس على إظهار حبهم للملكة أحلام، والذي يُظهر القدر الأكبر من الحب وينفذ لها جميع طلباتها يكون هو الفائز في المسابقة.

لدى أحلام الكثير من الخصومات في الوسط الفني

خلال مشوارها الفني الطويل تورطت أحلام في عدد كبير من الخصومات داخل الوسط الفني وكونت عدد كبير من العداءات مع المطربة شمس والمطربة نوال الكويتية ولكن تظل خصومتها مع الفنانة السورية أصالة هي الأشهر بين الجميع؛ وقد بدأت هذه الخصومة خلال عام 2005 حين صرحت أصالة للصحافة أن أحلام تبالغ في عرض مجوهراتها لتتهمها أحلام بعد ذلك بالنفاق وتطلق عليها وابلًا من المنشورات المسيئة المقصودة.

تعد أحلام ضمن النجوم الأعلى أجرًا في الوطن العربي

بحسب ما نشره موقع MBC خلال عام 2016 تعتبر أحلام ضمن الفنانين الأعلى أجرًا في الوطن العربي، وبعيدًا عن الفن والغناء تملك الفنانة أحلام ثروة مالية طائلة  حققتها من امتلاكها الأسهم في شركات الطيران الخليجي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: