' rel='stylesheet' type='text/css'>

86 نائباً برلمانياً يرشحون الحريري لمنصب رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة

86 نائباً برلمانياً يرشحون الحريري لمنصب رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة
الرئيس المنتخب حديثاً ميشال عون ملتقياً النائب سعد الحريري

صوت العرب – بيروت – د ب أ – أ ف ب 

رشح 86 نائباً في البرلمان اللبناني رئيس «تيار المستقبل» سعد الحريري، من أصل 90 نائباً حضروا في اليوم الأول للمشاورات النيابية الملزمة، التي بدأها رئيس الجمهورية اللبنانية المنتخب ميشال عون أمس الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، لتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، أن نتائج اليوم الأول من المشاورات النيابية الملزمة لتكليف رئيس للحكومة، التي أجراها رئس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، أفضت «إلى تسمية 86 نائباً من أصل 90 حضروا في اليوم الأول للمشاورات، رئيس «تيار المستقبل» الرئيس سعد الحريري لتأليف الحكومة».

وكان رئيس الجمهورية المنتخب العماد ميشال عون بدأ المشاورات النيابية الملزمة صباح أمس (الأربعاء) في قصر بعبدا الرئاسي، لترشيح الشخصية التى ستتولى تشكيل حكومة جديدة.

وتستمرّ المشاورات حتى بعد ظهر اليوم (الخميس)، ومن المتوقع أن يتم تكليف النائب سعد الحريري زعيم «تيار المستقبل» بتأليف الحكومة الجديدة.

واستهل عون لقاءاته في اليوم الأول من الاستشارات في القصر الجمهوري في بعبدا قرب بيروت، باستقبال رئيس حكومة تصريف الأعمال تمام سلام، ورئيسي الحكومة الاسبقين نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة الذين سموا الحريري لرئاسة الحكومة.

والتقى عون الحريري الذي غادر من دون الإدلاء بتصريح، ثم نواب تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري والمؤيدين لتسميته بطبيعة الحال.

وانتخب عون الاثنين رئيساً للبلاد بعد نحو عامين ونصف العام من شغور المنصب جراء انقسامات سياسية حادة بشأن ملفات عدة داخلية وخارجية، على رأسها الحرب في سورية المجاورة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: