' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


“يوم عصيب”بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا !

نيويورك – صوت العرب – وكالات – سجلت الولايات المتحدة، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وفاة حوالي ألفي شخص من جراء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 14.695 حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة، أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إذ إنّها تخطّت إسبانيا (14.555 وفاة) لكنّها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت لغاية اليوم 17.669 وفاة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه يتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاجات لكورونا دون تأخير، مشيرا إلى أن صحة رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، الذي يرقد في الرعاية المركزة بعدما أصيب بمرض كوفيد-19، تتحسن فيما يبدو.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الأزمة الأميركية: “نسير في المسار الصحيح لكن قد نشهد أياما عصيبة قبل تخطي هذه الأزمة”.

وأشار الرئيس الأمركي إلى أنه يقوم بإلغاء العراقيل الإدارية لإنتاج الأجهزة التنفس الصناعي، وحث الأميركيين على “التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي لقهر هذا العدو”.

وعن جونسون، قال ترامب: “تحدثت لتوي مع مندوبين من المملكة المتحدة وأعتقد أن صحة رئيس وزرائهم العظيم تحسنت اليوم أو تتحسن على الأقل”.

وأضاف “لكنه قطعا يخوض معركة صعبة ولا يزال يعيش وقتا صعبا لكنه يتحسن فيما يبدو وهذا أمر جيد”.

وتحدث ترامب عن منظمة الصحة العالمية، قائلا: “دفعنا العام الماضي لمنظمة الصحة العالمية 452 مليون دولار مقابل 40 مليون من الصين”.

شاهد أيضاً

المنتدى يدين اعتقال الصحفي سليمان الريسوني ويطالب بإطلاق سراحه والكف عن الانتقام وتلفيق التهم ضد الصحفيين.

محمد الرضاوي – صوت العرب – تابع المنتدى المغربي لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم