' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


وفيات وإصابات.. هذه حصيلة “كورونا” اليومية في دول الخليج

صوت العرب – وكالات – سجلت جميع دول الخليج، اليوم الاثنين، إصابات جديدة فوق أراضيها بفيروس “كورونا المستجد”، تقدمتها الإمارات وقطر في العدد اليومي المسجل.

ففي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 277 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 2076 حالة، تعافى منها 167، وذلك بعد تسجيل 23 حالة شفاء جديدة، اليوم الاثنين.

كما كشفت الوزارة تسجيل حالة وفاة جديدة لمقيم آسيوي، ليصبح الإجمالي 11 حالة وفاة بالفيروس القاتل.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة العامة بقطر تسجيل 228 إصابة جديدة مؤكدة بـ”كورونا”، في حين وصل إجمالي حالات الشفاء بالدولة إلى 131 حالة، بعد تسجيل شفاء 8 حالات.

وفي حين قال بيان الوزارة إن إجمالي الإصابات بلغ 1832، أكد أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود للمسافرين العائدين أو لمخالطين من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.

أما وزارة الصحة العُمانية، فقد أعلنت تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في السلطنة إلى 331.

ولفتت إلى أن 61 حالة تماثلت للشفاء، في حين بقي عدد الوفيات على حاله ولم يتغير؛ بوجود حالتي وفاة حتى الآن.

بدوره أعلن وزير الصحة الكويتي، الشيخ الدكتور باسل الصباح، شفاء أربع حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح عبر حسابه في “تويتر” أن عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 103 حالات.

وفي تصريح آخر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، قال وزير الصحة إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى، خلال اليومين المقبلين.

وبعد ساعات كشفت وزارة الصحة الكويتية في مؤتمرها اليومي تسجيل 109 حالات جديدة ثبتت إصابتها بمرض فيروس كورونا في البلاد.

وبناءً على ذلك ارتفعت حصيلة الإصابات في الكويت إلى 665، منها 561 حالة نشطة، منها 20 حالة بالعناية المركزية، إضافة إلى حالة وفاة وحيدة حتى الآن.

بدورها أعلنت وزارة الصحة السعودية صباح الاثنين، تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وعادت مساء اليوم نفسه لتعلن تسجيل 82 حالة جديدة؛ ليصل إجمالي الإصابات إلى 2605 حالة، من بينها 2016 حالة نشطة.

وبلغ إجمالي المتعافين في السعودية 551، إضافة إلى 38 حالة وفاة حتى الآن، منها 4 وفيات أُعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي عصر هذا اليوم.

أما البحرين فكشفت صباحاً عن تعافي 20 حالة إضافية من فيروس كورونا، وإخراجهم من مركز العزل والعلاج، قبل أن تعلن بعد ساعات شفاء 7 حالات أخرى ووصول عدد المتعافين إلى 458.

وبعد إعلان تسجيل 23 إصابة جديدة بالمرض، كشفت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 31 حالة قائمة إضافية تعود للعمال الوافدين بمنطقة “سلماباد” الذين كانوا قد وضعوا بالحجر الاحترازي في وقت سابق؛ بعد وجود حالات قائمة بينهم، وكانوا قبل ذلك في الحجر الاحترازي بمقر سكنهم، ليصبح المجموع 756، إضافة إلى 4 وفيات.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

شاهد أيضاً

عدسة وريشة أشهر المصورين والفنانين العرب  في أول عمل توثيقي لزمن الكورونا ..يطلقه موقع سيدتي.

صوت العرب – أطلق موقع سيدتي أول معرض من نوعه عبر منصاته يلخص زمن الكورونا في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم