' rel='stylesheet' type='text/css'>

وفاة النجم سعود الدرمكي أحد مؤسسي الفن العُماني

وفاة النجم سعود الدرمكي أحد مؤسسي الفن العُماني

صوت العرب – توفي الفنان العُماني البارز سعود بن سالم الدرمكي، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية “أونا” أن الفنان نقل في الفترة الأخيرة للمستشفى، وذلك نتيجة تأثره بجلطة أصيب بها قبل عام تقريباً.

ويعتبر الدرمكي من أبرز الممثلين ومؤسسي الحركة الفنية في السلطنة، حيث بدأ مسيرته الفنية منذ عام 1975، عندما أسهم في إنشاء مسرح أهلي يضم مجموعة من الممثلين الشباب منهم الفنان طالب البلوشي، والفنانة فخرية خميس، لتلتحق فرقته المسرحية في عام 1980 للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام، ما يعد نقطة تحول في التمثيل العماني.

كما شارك الدرمكي في العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية من أبرزها: الشطرنج، وسمرة عيد، وجمعة في مهب الريح، وسلوم الحافي، والكثير من الأعمال التلفزيونية بالإضافة إلى الأعمال الإذاعية.

ونعى الفنان العُماني محمد الذهلي زميله الدرمكي بتغريدة قال فيها: “إلهي كما أضحكنا ورسم البسمة على مُحيانا في الدنيا، ابعثه في زمرة الضاحكين المتبسّمين المستبشرين بما آتهم ربّهم، إلى جنّات الخُلد يا سعود الدرمكي”.

وقال الشاعر العُماني عبد الرزاق الربيعي: “ستظلّ في قلوبنا، وفي ذاكرة المسرح، والدراما العمانية وداعاً نجمنا الكبير سعود الدرمكي”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: