وصلت إلى واشنطن بطائرة واستقرت في فندق فاخر! البيت الأبيض يعلن أسماء ديوك أمر ترامب بعدم ذبحها - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / وصلت إلى واشنطن بطائرة واستقرت في فندق فاخر! البيت الأبيض يعلن أسماء ديوك أمر ترامب بعدم ذبحها
الديوك التي عفا عنها دونالد ترامب بمناسبة عيد الشكر

وصلت إلى واشنطن بطائرة واستقرت في فندق فاخر! البيت الأبيض يعلن أسماء ديوك أمر ترامب بعدم ذبحها

لندن – صوت العرب – في تقليد عريق تتنافس فيه الديوك الرومية على لقب ديك عيد الشكر الوطني، الذي يصادف هذا العام يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، أعلن البيت الأبيض اسمَي الديكين الروميين اللذين سيعفو عنهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان الرئيس ترامب قد أصدر العام الماضي عفواً عن الديكين بيز وكاروتس، بينما عفا عن الديكين درامستيك وويشبون في العام قبل الماضي 2017. أمَّا الديكان المحظوظان في هذا العام، فسيكونان بريد وباتر من ولاية كارولينا الشمالية.

وصلا العاصمة واستقرا في فندق فخم

وقال البيت الأبيض، في بيانٍ أصدره يوم الأحد 24 نوفمبر/تشرين الثاني: «لقد وصل الديكان الرئاسيان إلى العاصمة! واستقرا في فندق ويلارد بعد رحلتهما من ولاية كارولينا الشمالية، ويستريحان هناك استعداداً للاحتفال الكبير يوم الثلاثاء».

وسيمكث الديكان في الفندق الفاخر حتى يحين وقت العفو عنهما في البيت الأبيض، وفق صحيفة The Independent البريطانية.

هذا ويمكن لعامة الشعب التصويت على الديوك التي يريدونها أن تفوز بلقب «ديك عيد الشكر الوطني»، على أن يُصدر الرئيس الأمريكي عفواً عن الديكين الفائزين، قبل أن يُرسلا للعيش في معرض Gobblers Rest التابع لجامعة فرجينيا للتقنية في ولاية فرجينيا.

يُذكَر أنَّ العفو الرئاسي عن أحد الديوك الرومية صار حدثاً رسمياً في عام 1989 حين قال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب لبعض ناشطي حقوق الحيوان خارج البيت الأبيض إنَّ أحد الديوك الرومية سيُمنَح «عفواً رئاسياً اعتباراً من الآن».

وأضاف أنَّ الديك المعفو عنه سيُرسَل بعد ذلك «ليعيش بقية أيامه في مزرعةٍ للأطفال».

ويمكنكم التصويت عبر صفحة البيت الأبيض على فيسبوك للديك الذي تريدون فوزه هذا العام.

قصة عيد الشكر وعلاقة الديك الرومي به

وعيد الشكر هو عيد وطني في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول مثل: كندا، وليبيريا، وغيرهما، ويعد إجازةً من الإجازات الرسمية خلال العام، ويصادف رابع يوم خميس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في كل عام.

وارتبطت فكرة الاحتفال بهذا اليوم بعادة تقليدية قديمة عند معظم المزارعين، عندما يشكرون الله تعالى على نجاح موسم الحصاد في كل عام، والذي يصادف وجود فصل الخريف.

وتعتمد مظاهر الاحتفالات في عيد الشكر بناء على طبيعة العادات، والتقاليد في كل دولة، وتعد أمريكا أول دولة ظهر فيها عيد الشُكر، وصار من المناسبات الوطنية، والدينية المهمة.

ويصوم الشعب الأمريكي بناء على الطوائف الدينية المسيحية، فكل طائفة تحتفل بعيد الشكر على طريقتها الخاصة، ولكن تتفق أغلب الطوائف على الصوم قبل عدة أيام من حلول عيد الشكر، ثم الاحتفال به عند حلوله.

وفي العصر الحديث يهتم الأمريكيون بتزيين منازلهم احتفالاً بعيد الشكر، ويقومون بإعداد العشاء الذي يجب أن يحتوي على طبق رئيسي من الديك الرومي.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

الحكم على الفنان والمقاول “محمد علي” بالسجن 5 سنوات

القاهرة – صوت العرب – وكالات – قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بالسجن 5 …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم