وسط أجواء النجومية والبهجة... افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / وسط أجواء النجومية والبهجة… افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة.

وسط أجواء النجومية والبهجة… افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة.

  • التميمي: الأيام القادمة تحمل معها بهجة الافلام …والمتعة.

  • منى زكي : المهرجان منذ البداية..اعطى مساحة مهمة للطفل.

رسمي محاسنة : صوت العرب – الجونة – مصر.

في ليلة النجوم والأضواء، والسجادة الحمراء،انطلقت الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي ، في احتفالية ساحرة،بحضور نجوم مصر والعالم العربي، وضيوف أجانب. وبحضور المهندس “نجيب ساويرس” مؤسس المهرجان ، والمهندس “سميح ساويرس” مؤسس مدينة الجونة السياحية والمهندس “خالد بشارة “الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم ،  والسيد “عمرو منسي” ، الرئيس التنفيذي للمهرجان، والسيد “إنتشال التميمي” مدير المهرجان ، والفنانة “بشرى رزة” رئيس العمليات ، والمدير الفني “أمير رمسيس”. في فضاءات الجونة الساحرة.

حضور النجوم.

كالعادة ، يجذب المهرجان معظم النجوم، وتشهد السجادة الحمراء،تنافسا بالازياء والاناقة،وقد كان من  الحضور، الفنانين” يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين ومنى زكي وداليا البحيري ورانيا يوسف وشيري عادل والنجم المصري العالمي مينا مسعود،وأحمد الفيشاوي وزوجته وخالد سليم وزوجته وكندة علوش وعمرو يوسف و المخرج محمد سامي وزوجته الفنانة مي عمر والدكتور أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والمطرب أبو وزوجته ورانيا يوسف ودرة وبشرى وامينة خليل  واحمد داوود وزوجته علا رشدي وهاني رمزي ونيكولا معوض ونيكول سابا وريا أبي راشد “..وغيرهم.

دقة التنظيم والجمال، كانت سمة الافتتاح، واختيار فعاليات لها علاقة بعنوان المهرجان، حيث فرقة استعراضية ، والمطرب “أكرم حسني” الذي اضفى مزيدا من أجواء المرح، وقدم اغنية” سيما”.

انتشال التميمي مدير المهرجان.

مدير المهرجان “انتشال التميمي”القى كلمة المهرجان وقال”إن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة تحمل الكثير من الطموحات والأهداف وإن كل يوم من التسعة أيام القادمة، تحمل معها مجموعة من التحديات، وبهجة الافلام والمتعة، من خلال تقديم الأفلام في مسابقته الثلاثة هي أبرز إنتاجات السينما العالمية الحاصلة على جوائز من كان وبرلين وفينيسيا ولوكارنو وغيرها.

واشار ” التميمي الى الداعمين وقال” أن نجاح منصة الجونة لم يكن ممكنًا إلا بدعم العديد من الجهات التى نقدم لها الشكر، فهذا العدد من الأفلام الذي وصل إلى 84 فيلم، والتنوع في البرنامج، ما كان ليتم لولا وجود داعمين مؤمنين بالمهرجان واهدافه،ومن فعاليات هذه الدورة،حفل موسيقى بمشاركة 70 عازف بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى والاحتفال بمئوية إحسان عبد القدوس بتقديم مقتنياته لأول مرة”.

كما شكر “التميمي” مدينة الجونة وقال” كل الشكر لمن وضع هذه المدينة الراقية بمرافقها المختلفة تحت تصرف المهرجان”.

الفنانة منى زكي .

قالت الفنانة منى زكي” أنه منذ 30 سنة وقف العالم مع مع الطفل، والدفاع عن انسانيته، ونحن اليوم نعمل مع مهرجان، يمثل في أحد فعالياته كمنصة للتعريف بحقوق الطفل، وأن هناك اتفاقية بين المهرجان واليونيسيف، فالمهرجان منذ الدورة الأولى، أعطى مساحة مهمة للطفل”.

جائزة الانجاز الابداعي.

النجم المصري العالمي” مينا مسعود” شكر المهندس نجيب ساويرس، على مبادرته  بإنشاء هذا المهرجان المتميز، وقام بتسليم جائزة للفنانة المغربية “نسرين الراضي”، وذلك عن فيلم” اّدم”.

كما قام المخرج الفلسطيني ” هاني أبو أسعد” بتسليم المخرجة ” مي المصري” جائزة الانجاز الابداعي، تقديرا لمسيرتها الفنية، حيث رافق التسلم مقاطع من مختلف أفلامها الروائية والوثائقية”.

لمسة وفاء.

كعادته فالمهرجان لم ينس الذين رحلوا من الفنانين، الذين كان لهم حضورهم على الشاشة، سواء خلف الكاميرا،او امامها منهم” اسامة فوزي، حسن نصر، عادل امين،عمر الشيخ، محسنة توفيق،امل سليمان، نادية فهمي،أحمد عبدالوارث،سيد سعيد، محمد نجم،شريف رزق الله،حسن كامي، محمود القلعاوي، ومحمد النجار،وسعيد عبدالغني،ومحمود الجندي،وعزت أبو عوف، وفاروق الفيشاوي” وغيرهم.

وتم عرض برومو بأهم الأفلام المشاركة.

لجان التحكيم .

مدير المهرجان ” انتشال التميمي” رحب بلجان التحكيم للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، والأفلام القصيرة.وهم المخرج المصرى خيرى بشارة، و المخرجة مي المصري ، وناشين مودلى مدير مهرجان سيدني السينمائي ، ورسول بوكاتى الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل إنجاز فى ميكساج الصوت، و الناقد السينمائى الروسى ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيى الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائى، إضافة إلى رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه مؤسس مهرجان “موسى انفايت” السينمائي في السنغال، و المخرجة والمنتجة آن أجيون، و لودميلا تشفيكوفا، التي عملت مبرمجة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي لمدة 15 عامًا، وطلال ديركي المخرج والمنتج السينمائي السوري الذي ترشح لجائزة الأوسكار في عام 2019، و مصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصر الله، ورئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج المصري مروان حامد، و المخرجة والمصورة السينمائية الكولومبية البلجيكية خوانيتا أونزاجا، ومدير مهرجان تامبيري السينمائي يوكا بيكا لاكسو، و المخرج والمنتج والكاتب السينمائي العراقي محمد الدراجي، و الممثلة التونسية درة زروق.

وقدمت فرقة لبنانية ” مياس”،استعراضا جميلا، وقد رافقها اطلاق العاب نارية بأجواء الاحتفال، وفي فضاءات الجونة إيذانا ببدء المهرجان.

وتم بعد ذلك عرض أول أفلام المهرجان  وهو فيلم” الى النجوم” بطولة براد بيت،الذي يعتبر اختيارا موفقا كونه يجمع بين الإبهار..والأفكار.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

“جروب سري” يناقش مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على” مسرح ملك “..بالمجان

صوت العرب : القاهرة.  افتتح العرض المسرحي “جروب سري” تأليف طارق رمضان وإخراج إسلام إمام، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم