' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة ينعى الفنان “محمد وهيب”…ويشارك في تشييعه الى مثواه الاخير.

وزير الثقافة ينعى الفنان “محمد وهيب”…ويشارك في تشييعه الى مثواه الاخير.

 صوت العرب: عمان.

شارك وزير الثقافة “د. باسم الطويسي” جموع المشيعين من الكتاب والمثقفين والفنانين وأصدقاء وعائلة الفنان “محمد وهيب”، الذي توفي عن عمر 86 عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء.
وكان وزير الثقافة”د.الطويسي” قد نعى وزير الثقافة الفنان محمد وهيب الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم السبت.
واستذكر الطويسي جهود الراحل الكبير الذي ينتمي الى جيل الرواد الذين لهم بصمة واضحة على الأغنية الأردنية، وتجربته التي تجاوزت خمسين عاما قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي لا تزال راسخة في ذاكرة الأردنيين.
وأعرب عن تعازيه الحارة ومواساته لعائلة الراحل والأسرة الفنية، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جنانه.

والفنان الراحل كانت بداياته مع انطلاق الاذاعة الاردنية، وله رصيد حوالي 300 اغنية، مابين التاليف والتلحين والغناء، وغنى الحانه كثير من المطربين العرب ،منهم ” ملحم بركات، وطروب،وجورجيت صايغ،وموفق بهجت، وسميرة توفيق، وذياب مشهور..وغيرهم”،كا انه اكتشف مواهب اردنية ، مثل الفنانين” فيصل حلمي، وهاله هادي،ونهاوند”، واضافة الى قصائده الغنائية التي قام بتلحينها،فانه تعاون مع شعراء مثل” نزار قباني، وحسني فريز، ونايف ابو عبيد،ومحمود ابراهيم،وغيرهم”.

الراحل الكبير” مطرب الجيش” الذي قدم في مرحلة صعبة بعد هزيمة حزيران،مجموعة من الاغاني التي بثت الحماس،ورفعت من الروح المعنوية،ولن ننسى رائعته” بلادي احب البلاد اليّ”، الى جانب اغاني مازالت اغانية يتم ترديدها في المناسبات الوطنية، نذكر منها ” لو ان لي الف روح”، و” الكوفية الحمرا” و” القدس نادتنا” و” نهر الانبياء” و” حبيبي ياوطني” و” باسم الحرية” وغيرها.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: