' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة يلتقي  نقيب واعضاء مجلس نقابة الفنانين الاردنيين.

وزير الثقافة يلتقي  نقيب واعضاء مجلس نقابة الفنانين الاردنيين.

العايد: وزارة الثقافة تنحاز دائما إلى المبدع الأردني، وهو محل اهتمام وزارة الثقافة.

نسعى من خلال مشاريع مئوية الدولة الأردنية إلى إنتاج اعمال توازي المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين.

الخطيب: الاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية يجب ان يشكل منعطفا مهما في التعامل مع المبدعين وان يسهم في تجذير الخطاب الثقافي الوطني.

صوت العرب: عمان.

التقى وزير الثقافة علي العايد في مقر الوزارة نقيب وأعضاء مجلس نقابة الفنانين الأردنيين، لافتا إلى أهمية النقابة ودورها في تنظيم المهن الإبداعية، مؤكدا دور الفنان الأردني الذي يمثل القوة الناعمة في بناءات أي مجتمع.

وأشار العايد إلى أن نقابة الفنانين تسهم بشكل واضح في تشكيل وجدان الأردنيين من خلال جميع القطاعات الفنية كالمسرح والدراما والموسيقى وغيرها من المهن الإبداعية، مؤكدا إن وزارة الثقافة تنحاز دائما إلى المبدع الأردني، وهو محل اهتمام وزارة الثقافة.

وتحدث العايد عن أهمية تجويد المنتج الثقافي الفني الأردني في ظل المنافسة في مجال الدراما، مضيفا أن الوزارة تسعى من خلال مشاريع مئوية الدولة الأردنية إلى إنتاج اعمال توازي المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين. داعيا إلى حضور الفنان الأردني كشريك فاعل وسفير للثقافة.

من جهته أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب على أهمية ما تقوم به وزارة الثقافة تجاه الفن والفنان، مؤكدا أن الاحتفاء بمئوية الدولة الأردنية يجب ان يشكل منعطفا مهما في التعامل مع المبدعين وان يؤسس لمرحلة جديدة، وان يسهم في تجذير الخطاب الثقافي الوطني.

إلى ذلك تحدث عدد من أعضاء النقابة الذين حضروا اللقاء عن أهمية الفن كمنتج ثقافي يمنح الفنان الفرصة الاوسع لحمل رسالته الوطنية والتعبير عن خطاب الدولة الحضاري والتاريخي.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: