' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة يلتقي السفير المصري ويبحث معه تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

وزير الثقافة يلتقي السفير المصري ويبحث معه تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

العايد: الثقافة من المجالات المهمة التي تربط الأردن بمصر مستندة إلى إرث ثقافي إنساني أخوي مشترك.

السفير”كامل”: مهرجان جرش ساهم بتقديم صورة الأردن الناصعة ، وكانت المشاركة المصرية على مدار دوراته بارزة ومؤثرة.

صوت العرب:

بحث وزير الثقافة علي العايد، في مقر الوزارة، اليوم الخميس، مع السفير المصري لدى الأردن شريف كامل، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين البلدين الشقيقين.
وتحدث العايد عن أهمية الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الثقافة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، معرجا على أهم النشاطات التي تعمل عليها الوزارة وعلى رأسها الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وما يتخلل هذا العام من نشاطات ترتبط بهذه المناسبة.

وأضاف أن الثقافة من المجالات المهمة التي تربط الأردن بمصر مستندة إلى إرث ثقافي إنساني أخوي مشترك وتؤكده المشاركات الدائمة في جميع المناسبات والتوافق الأخوي في جميع المواقف الإنسانية.
وأكد العايد أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.
من جهته، أكد السفير المصري أهمية العلاقات الراسخة بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، مؤكدا أهمية المشاركة المصرية في المشهد الإبداعي الأردني، منوها ًأن مهرجان جرش أسهم بشكل كبير في تقديم صورة الأردن الناصعة وأن المهرجان أضاف للمشهد الإبداعي العربي، وكانت المشاركة المصرية على مدار دوراته بارزة ومؤثرة.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: