' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة يلتقي السفير التونسي ويبحث معه سبل  تنشيط الاتفاقيات والتعاون الثقافي بين البلدين.

وزير الثقافة يلتقي  السفير التونسي ويبحث معه سبل  تنشيط الاتفاقيات والتعاون الثقافي بين البلدين.

العايد:علاقاتنا مع تونس مستمدة من التاريخ العظيم للبلدين والتركيز على بناء الإنسان واستثمار طاقاته في عملية التنمية.

السفير “السهلي”: الثقافة لعبت دورًا هامًا كرافد لتحقيق التقارب بين الشعبين ومحرك للتنمية في خدمة مصالح البلدين.

صوت العرب:عمان.

بحث وزير الثقافة علي العايد في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء ، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالعلاقة المتينة بين البلدين، واصفًا إياها بالعلاقة الأخوية، المستمدة من التشابه الكبير بين الشعبين الأردني والتونسي والتي ترجع للتاريخ العظيم لكل منهما، والتركيز على بناء الإنسان واستثمار طاقاته في عملية التنمية.

من جهته، أكد السفير التونسي على أهمية العلاقات الراسخة بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، مشددًا على أهمية إحياءها من جديد بعد انتهاء وباء كورونا، داعيًا وزارة الثقافة إلى تنظيم أسبوع ثقافي أردني في تونس لاطلاع الشعب التونسي على جوانب من الثقافة الأردنية الغنية بجميع مكوناتها، أسوة بالأسبوع الثقافي التونسي الذي أقيم في عمان العام 2019. منوهًا بأن الثقافة لعبت دورًا هامًا كرافد لتحقيق التقارب بين الشعبين ومحرك للتنمية في خدمة مصالح البلدين.

تخلل اللقاء مناقشة بنود البرنامج التنفيذي، ومقترح السفير التونسي في استحداث لجنة ثقافية ضمن اللجان المشتركة بين البلدين.

يذكر بأن الأردن وتونس وقعا أول اتفاقية تعاون ثقافي بينهما في العام 1981، تلاه توقيع برامج تنفيذية ومذكرات تفاهم لتعزيز الروابط المشتركة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: