' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة يرعى حفل أوركسترا هيا المجتمعية للناشئين..

وزير الثقافة يرعى حفل أوركسترا هيا المجتمعية للناشئين..

العايد: نحن بحاجة لمثل هذه الفرق الموسيقية، وإلى تدريب الأطفال والناشئين على تعلم الموسيقى.

صوت العرب: الاردن.

أقيم برعاية وزير الثقافة علي العايد مساء السبت التاسع من اكتوبر، و بتنظيم من مركز هيا الثقافي، حفل موسيقي أحيته أوركسترا هيا المجتمعية للناشئين، مع غناء جوقة هيا.

الحفل الذي لاقى استحسان الجمهور، بدء بعزف فردي لأربعة عازفات من أكاديمية الموسيقى، تلاه عزف لفرقة اوركسترا هيا المجتمعية للناشئين رافقها كورال هيا بقيادة الموسيقي لطفي ملحس مدير قسم الموسيقى بالمركز.

وتضمن الحفل معزوفات كلاسيكية ومقطوعات للأوركسترا الوترية، واختتم بميدلي بعنوان  “عمان” غناء كورال هيا مع غناء فردي لعضوين من الكورال.

وقد عبر العايد عن سعادته بتواجده بين الفنانين الصغار الذين أجادوا بما قدموا من معزوفات وبإحساس عال، مشيدا بحسن التنظيم والأداء، ومشيرا إلى أننا بحاجة لمثل هذه الفرق الموسيقية، وإلى تدريب الأطفال والناشئين على تعلم الموسيقى.

يذكر أن تأسيس فرقة اوركسترا هيا المجتمعية للناشئين بدأ بتأسيس أكاديمية الموسيقى، وتطور ليضم  مجموعة من الطلاب المتميزين و من أصحاب الاحتياجات الخاصة إيمانا من المركز بالدور الهام الذي تلعبه الموسيقى في تطوير قدرات الطفل العقلية، ومساعدته على التركيز والسيطرة على انفعالاته المختلفة، وتعليمه الثقة بالنفس، خاصة أن الطفل يتعود على العزف بالحفلات أمام الأهل والأصدقاء، ما يكسر الرهبة والتوتر لديه في هذه السن الصغيرة، كما أنها تساعده على الابتكار فيتسع خياله، ما ينعكس على نمو فكره الفني والذهني.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: