' rel='stylesheet' type='text/css'>

“وزير الثقافة” يبحث مع سفيري مملكة تايلند وجمهورية أرمينيا ..تنشيط الاتفاقيات الثقافية .

“وزير الثقافة” يبحث مع سفيري مملكة تايلند وجمهورية أرمينيا ..تنشيط الاتفاقيات الثقافية .

العايد: أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.

صوت العرب:الاردن.

بحث وزير الثقافة علي العايد، في مقر الوزارة، اليوم الخميس، مع سفيري مملكة تايلند  و جمهورية أرمينيا في عمّان، كلًا على حدى، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين الأردن والبلدين الصديقين.
وخلال لقاءه مع السفير التايلندي بونبونج جانيت تانون، أشار العايد إلى أهمية الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الثقافة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، معرجًا على النشاطات التي تعمل عليها الوزارة وعلى رأسها الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وما يتخلل هذا العام من نشاطات ترتبط بهذه المناسبة، وأهمها إعلان انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون في الثاني و العشرين من الشهر الجاري.
من جهته، أكد السفير التايلندي على أهمية العلاقات بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، وأهمية مشاركة دولته في المشهد الثقافي الأردني، من خلال الفرق المشاركة في مهرجان جرش، كما ذكر وجود ما يقارب الـ600 طالب تايلندي في مختلف الجامعات الأردنية، مشيدًا بالتماسك الاجتماعي للشعب الأردني، وقدرته على مواجهة الصعاب التي مرت بالمنطقة.

إلى ذلك، وخلال لقاءه سفير جمهورية أرمينيا تيكران تيلمان كيفوركيان، أكدّ العايد على أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.

وأضاف بأن  التنوع المجتمعي والثقافي الذي يميز الأردن هو كالنسيج، مؤكدا أيضًا على عمق العلاقات الثقافية بين البلدين وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتحدث سفير جمهورية أرمينيا عن واقع العلاقات الثقافية التاريخية بين البلدين الصديقين، التي تتسم بالتشابه، وأن بلاده على استعداد لتوقيع البرنامج التنفيذي الثقافي.

جدير بالذكر أنه قد تم توقيع أول اتفاقية تعاون ثقافي ثقافية بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة مملكة تايلاند في العام 2006، وأول اتفاقية تعاون ثقافي مع حكومة جمهورية أرمينيا بتاريخ في العام 2012

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: