وزير الثقافة والشباب" الاردني د. أبو رمان".. يفتتح الدورة 28 لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / وزير الثقافة والشباب” الاردني د. أبو رمان”.. يفتتح الدورة 28 لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة

وزير الثقافة والشباب” الاردني د. أبو رمان”.. يفتتح الدورة 28 لمهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة

 

  • سماوي : ينطلق مهرجان الفحيص – الاردن تاريخ وحضارة من جديد،لتستمر الحياة و ليستمر الفرح.

  • جمال  حتر: مصرون على الفرح والامل، وبناء مستقبل افضل لابنائنا.

 

رسمي محاسنة: صوت العرب – عمان  – الفحيص – خاص 

تصوير نعمان القزعة 

مندوبا عن ولي العهد ” الأمير حسين” افتتح وزير الثقافة والشباب” د. محمد أبو رمان” مهرجان الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة،واضاء شعلة  الدورة 28 من المهرجان، بحضور عدد من الفعاليات الرسمية ” وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ومحافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ومدير شرطة البلقاء العميد يزن العوران ومتصرف ماحص والفحيص هاشم العبداللات” ،والفعاليات الشعبية،ورجال الدين.

مدير المهرجان ” ايمن سماوي ” القى كلمة قال فيها” ينطلق مهرجان الفحيص الاردن تاريخ وحضارة من جديد،لتستمر الحياة و ليستمر الفرح رغما عن الظروف التي تمر بها الامة و كأننا نعيد حكايات الأسلاف من جديد و هم يحتفلون بالحياة بفرح. وننطلق هذا العام بوهج جديد و فعاليات متميزة و رائدة و غير مسبوقة وتتكاتف الجهود و الأيدي و العزائم على انجاز هذا الاحتفال الوطني الذي نعتز به”.

واضاف سماوي ” لقد اجتهدنا في هذه الدورة ان نضع برنامجا متنوعا  يليق بالعائلة الاردنية و كافة الأذواق الفنية ايمانا منا بانتماء المهرجان لجمهوره ومحبيه و ايمانا منا بان هذا الفعل الثقافي المستمر له تأثيره الكبير على رواد المهرجان و متابعيه”.

وقال مدير المهرجان ”  نتجدد،وتستمر الحياة، و نحن نباهي العالم بهذا الوطن والقيادة، وبما أنجزنا و ما حققنا من مسيرة نعتز بها و يشير اليها القاصي و الداني
و تستمر الحكاية حكاية المهرجان لتعيد الى الاذهان ليالي السمر و الحصاد وحالات الفرح بين البيادر و كروم العنب فلقد كانت الفحيص تمثل البلدة الاردنية بابهى صورها مليئة بالعمل و الانجاز وحب الحياة ، فكان المهرجان ممثلا للتاريخ و الحضارة و ممثلا للأردن ببعديه التاريخي و الحضاري”. 

وقدّم مدير المهرجان ” ايمن سماوي” الشكر لكل الافراد والمؤسسات التي ساهمت بالمهرجان.

رئيس البلدية المهندس “جمال حتر” .

القى رئيس بلدية الفحيص كلمة قال فيها:” ان احتفالنا اليوم بعيد الاضحى، وافتتاح المهرجان، يحمل معاني ودلالات، وقيمة عالية”.

وأشار رئيس البلدية الى العمل الاجرامي الرخيص في العام الماضي وقال” في مثل هذا اليوم، استهدفت أمن الوطن، مجموعة من الخارجين على القوانين والأعراف ، في محاولة بائسة لمصادرة حق الناس في الاحتفال والفرح،والقيم الانسانية التي يفخر بها الأردنيون.ونقف اليوم في نفس المكان والتاريخ، وبإصرار كبير رافعين راية الوطن عاليا، لنؤكد  على أننا مع قيادتنا، ومصرون على الفرح والامل، وبناء مستقبل افضل لابنائنا، ونرفع هاماتنا اجلالا لتضحيات الشهداء”.

وأضاف المهندس “حتر””  في الفحيص ومنذ العام 1990، تم إطلاق المهرجان الذي يحمل رسائل المدينة الوطنية، بهمة أهلها وشبابها، عربون وفاء متجدد للوطن، ونواصل العمل لتطوير مدينتنا وتقديمها نموذجا اردنيا”.

مغناة ” تاج العز”.

تضمن  برنامج الافتتاح ، فقرة فنية شارك بها كل من الفنانة الفلسطينية” سيدر زيتون” بقصيدة ” عربي انا”،والمطرب ” مراد السويطي” باغنية ” موطني”.

وقدم المطرب” توفيق الدلو” الاغنية الحماسية” الجيوش نزلت “بمرافقة لوحة تعبيرية، من بعض اعضاء فرقة” اوسكار”.

ومن تاليف واخراج” رامي اليوسف”، والحان وتوزيع” محمد ضياء الدين”، تم تقديم مغناة “تاج العز” بمشاركة الفنانين” صابرين كمال، وجيسي، وسيدر زيتون، ومنتصر حبيب و مراد السويطي، وتوفيق الدلو”، وبمشاركة فرقة اوسكار العالمية، بقيادة” علي ابو غريب”.

وفي نهاية الحفل  الذي قدمته” رنا سماوي”،قام كل من وزير الثقافة والشباب” د. محمد أبو رمان” و وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ” سامي الداوود” ومدير المهرجان” ايمن سماوي”، بتقديم درع المهرجان للفنانين المشاركين بحفل الافتتاح.

وقام مدير المهرجان ” سماوي” بتقديم  درع المهرجان لمندوب راعي الحفل ” د. أبو رمان”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

بعد قرار قضائي بنقل 12 طفلاً توقيف راهبتين: 30 ألف دولار “ثمن” الطفل الأشقر و15 ألف الأسمر!

رضوان مرتضى  رفضت رئيسة جمعية تقدّم نفسها كجمعية لحماية الأطفال، الراهبة م. ح، تنفيذ قرار …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم