' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة “علي العايد ” يلتقي سفيرة جمهورية سيريلانكا .

وزير الثقافة “علي العايد ” يلتقي سفيرة جمهورية سيريلانكا .

العايد:للثقافة دور كبير في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.

السفيرة” شانيكا ديناسكا”:نؤكد على أهمية العلاقات الراسخة بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية.

صوت العرب: عمان.

بحث وزير الثقافة علي العايد، في مقر الوزارة، اليوم الأحد، مع سفيرة جمهورية سيريلانكا في عمّان السيدة شانيكا ديناسكا ، سبل التعاون في المجال الثقافي، وتنشيط الاتفاقيات الثقافية بين البلدين الصديقين.
وتحدث العايد عن أهمية الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الثقافة في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، معرجًا على أهم النشاطات التي تعمل عليها الوزارة وعلى رأسها الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية وما يتخلل هذا العام من نشاطات ترتبط بهذه المناسبة.
وأكد العايد أهمية دور الثقافة في بث الروح الإيجابية والتفاؤل وإعادة الحياة إلى طبيعتها من خلال الأدوات الثقافية الأقرب إلى الناس.

وأضاف بأن  التنوع المجتمعي والثقافي الذي يميز الأردن وسيريلانكا، هو باب واسع للغنى الثقافي في كلا البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الثقافية بين البلدين وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جهتها، أكدت سفيرة جمهورية سيريلانكا أهمية العلاقات الراسخة بين البلدين وعلى رأسها العلاقات الثقافية، وأهمية مشاركة دولتها في المشهد الثقافي الأردني، من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة جمهورية سيريلانكا في معرض عمّان الدولي للكتاب للعام الحالي 2021.

جدير بالذكر أنه قد تم توقيع أول اتفاقية تعاون ثقافي بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في عمان بتاريخ 18/5/2007، كما شاركت فرقة سيريلانكية في فعاليات مهرجان الأردن الأول في عام 2009 من خلال إقامة عرض لها في تاريخ 17/7/2009 في عجلون ضمن إطار التبادل والتعاون الثقافي بين البلدين.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: