' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة “علي العايد”  يزور جامعة الحسين بن طلال ويلتقي المدراء وعمداء الكليات.

وزير الثقافة “علي العايد”  يزور جامعة الحسين بن طلال ويلتقي المدراء وعمداء الكليات.

العايد: وزارة الثقافة قدمت الدعم للعديد من المشاريع الإعلامية المجتمعية..ومنها اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال.

د.الخرابشة: مدينة معان تعتبر جذراً أصيلاً في مسيرة تأسيس الدولة الأردنية التي إنطلقت من هناك.

صوت العرب:

ضمن جولاته الميدانية على المحافظات الأردنية والتي تنسجم مع التطلعات الملكية السامية التي تتبنى منهجية العمل الميداني قام اليوم الخميس وزير الثقافة السيد علي العايد على رأس وفد من الوزارة بزيارة جامعة الحسين بن طلال في معان حيث التقى برئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة بحضور عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز والوحدات الادارية في الجامعة،

وذلك في إطار التنسيق لتنفيذ خطة إحتفالية الدولة الأردنية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها.

في بداية اللقاء رحب الدكتور عاطف الخرابشة رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوفد الضيف، مبيناً أهمية مدينة معان والتي تعتبر جذراً أصيلاً في مسيرة تأسيس الدولة الأردنية التي إنطلقت من هناك.

كما استعرض الدكتور الخرابشة جهود جامعة الحسين بن طلال  في إيصال رسالة المئوية والدور الذي تقوم به، وذلك من خلال إحتضان العديد من الفعاليات العلمية والثقافية التي تؤكد على مسيرة التطور والنهضة للدولة الأردنية خلال المئة عام، انطلاقا من رسالة جامعة الحسين بن طلال ودورها التنموي والحضاري كأول جامعة أردنية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

كما استعرض الخرابشة جهود الجامعة في اقامة  المؤتمر الدولي – الملك المؤسس

“الشخصية والقيادة والتاريخ” والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من ٢٢-٢٤ حزيران من العام الجاري، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

من جهته بيّن وزير الثقافة السيد علي العايد إستعداد وزارة الثقافة التعاون مع جامعة الحسين بن طلال في جميع المجالات، ومنها إمكانية طباعة الأبحاث والأوراق النقاشية المقدمة في مؤتمر “الملك المؤسس.. الشخصية والقيادة” في سلسلة متكاملة، اضافة الى الفعاليات الثقافية المختلفة التي تبرز أهمية معان ودورها في تأسيس وبناء الوطن من خلال استقبالها للملك المؤسس،  وصدور صحيفة الحق يعلو كأول   صحيفة اردنية تؤسس لبناء واقع سياسي وثقافي واعلامي في الوطن.

وأضاف أن وزارة الثقافة قدمت الدعم للعديد من المشاريع الإعلامية المجتمعية التي تسهم في إيصال رسالة المئوية ومنها البرامج الإذاعية التي تبث الآن على مجموعة من الاذاعات التنموية  لبعض الجامعات ومنها اذاعة صوت الجنوب من جامعة الحسين بن طلال.

         وفي نهاية اللقاء والذي حضره جمع من المسؤولين من الطرفين كرّم الدكتور عاطف الخرابشة رئيس جامعة الحسين بن طلال السيد علي العايد وزير الثقافة بدرع الجامعة، تقديراً على الجهود المبذولة من جميع كوادر وزارة الثقافة ودورها الكبير في الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: