' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة تفتتح معرض القاهرة .. “احبك”.. وتتفقد فعاليات القاهرة السينمائى الدولى وتشهد فيلم “رزق السينما”.

عبد الدايم : دورة هذا العام تعكس دعم الوطن واهتمامه بفن السينما.

منى العايدي : صوت العرب – القاهرة.


افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وبصحبتها المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى معرض القاهرة .. احبك المصاحب لفعاليات الدورة ٤١ من المهرجان وتفقدت ركن سينما الواقع الافتراضى ، كما شهدت فيلما وثائقيا بعنوان رزق السينما عن مشوار الراحل يوسف شريف رزق الله المدير الفنى السابق للمهرجان وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية والسيدة ميرفت الابيارى أرملة الراحل ونجليه كريم وأحمد وعدد من تلاميذه الفنانين والسينمائيين .


قالت عبد الدايم ان دورة المهرجان هذا العام تعكس دعم الوطن لفن السينما باعتباره ذاكرة الأمة ، مؤكدة الاهتمام بسينما المرأة ، و أشادت بالتطور الذي تشهده الفعاليات من عام لآخر على جميع المستويات ، مشيدة بمحتواه الفنى والأفلام المشاركة .


من جانبه قال حفظى إن مهرجان القاهرة السينمائى يوقع بروتوكولا مع المهرجانات السينمائية العالمية تنص على ان تمثل المرأة في إدارتها بنسبة النصف بحلول عام ٢٠٢٠ مؤكدا ان القاهرة السينمائى يطبق فعليا هذه النسبة ، وأشار إلى استمرار اسم يوسف شريف رزق الله مديرا فنيا لدورة هذا العام  تكريما له لجهوده في إثراء المهرجان تقديرا لمشواره الطويل به .


يشار ان معرض القاهرة .. احبك تم تصميمه بديكورات تمثل القاهرة الخديوية بطابعها المعمارى المميز وبعض معالمها الشهيرة التى تمت معالجتها باستخدام التكنولوجيا الحديثة منها مجسم هولوجرام لطلعت حرب ، الأوبرا الخديوية وسينما مترو ، ميامى وراديو وغيرها من المبانى العريقة الى جانب مجموعة من الصور الفوتوغرافية وافيشات الافلام التى تروى تاريخ وجذور السينما فى مصر ، اما سينما الواقع الافتراضي تضم عروضا ل ٢٠ فيلما من دول مختلفة وتتنوع بين الوثائقية والروائية ، وفيلم رزق السينما تضمن مشاهد مسجلة للراحل يوسف شريف رزق الله واستعرض لمشواره مع فن السينما وشهادات عنه رواها كوكبة من المشاهير ممن عاصروه أو عملوا معه

 

 

شاهد أيضاً

الفنانة نادين نجيم تقرر الهجرة من لبنان بعد إصابتها بانفجار بيروت

صوت العرب – قررت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، مغادرة لبنان برفقة أطفالها والعيش في …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: