' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

وزير الثقافة برفقة محافظ ونواب اربد.. يتفقد مركز إربد الثقافي للاطلاع على مشكلة تدفق وتسرب المياه اليه.

 

د.الطويسي: المركز الثقافي لم يجر استلامه حتى الآن من قبل الوزارة، وما زال في عهدة وزارة الأشغال والمقاول.

تشكيل لجنة فنية لدراسة الحلول الفنية والهندسية والإنشائية لمعالجة المشكلة وإعادة الحياة إلى مسرح إربد.

صوت العرب:

 

تفقد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، اليوم السبت، مركز إربد الثقافي للاطلاع على مشكلة تدفق وتسرب المياه إلى المركز والمسرح الرئيس التي لا تزال عالقة منذ أربع سنوات.
وأعلن الطويسي خلال الزيارة التفقدية، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم والنواب محمد جرادات وخالد الشلول ومحمد الشطناوي عن تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين عن وزارتي الثقافة والأشغال العامة والجمعية العلمية الملكية لدراسة الحلول الفنية والهندسية والإنشائية لمعالجة المشكلة وإعادة الحياة إلى مسرح إربد ليكون حاضنة للعقل الثقافي ورافدا للحراك والنشاط المجتمعي بكل ابعاده الفنية.
وأشار إلى إن اللجنة سيكون لديها ثلاثة أسابيع للخروج بتوصياتها الفنية والهندسية إزاء الحلول الممكنة والأكثر جدوى، مؤكدا وجوب إصدار أوامر تغييرية لإنشاء بعض المرافق والتحسينات على المبنى بشكل عام بما يخدم رواده.
وقال الطويسي في تصريح صحافي، إن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة تفقدية على الخدمات الثقافية المقدمة بمحافظة إربد، والوقوف على المشاكل التي يعاني منها مركز ثقافي إربد المتمثلة بتسرب المياه الجوفية من وإلى مبنى المسرح.
وأكد أن المركز الثقافي لم يجر استلامه حتى الآن من قبل الوزارة، وما زال في عهدة وزارة الأشغال والمقاول، كما أن هناك عطاء للصيانة يجري تنفيذه من خلال تسييل الكفالة الموجودة على المقاول، لافتا إلى محاولة تلافي المشاكل الموجودة من خلال الأوامر التغييرية التي ستطرأ على هذا العطاء.

وأشار إلى تشكيل فريق فني من قبل وزارتي الثقافة والأشغال لتقييم هذا الجانب بوجود استشاري من خارج الوزارتين للوصول إلى حقيقة الوضع واتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية المناسبة بهذا الشأن.
وقال النواب الجرادات والشلول والشطناوي، من جانبهم، إن المركز منذ أربع سنوات وهو يعاني من هذه المشكلة دون حلول ناجعة لها.
يذكر أن دائرة العطاءات الحكومية أعلنت خلال شهر آذار من العام الماضي عن طرح العطاء المركزي رقم (2020/10) الخاص باستكمال نواقص العطاء رقم (2007/50) والخاص بتنفيذ مركز ثقافي إربد، ومنذ طرح العطاء العام الماضي ما زال المركز تحت اشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

الأمير هاري: تركت بريطانيا هربا من الصحافة المؤذية.

نعلم جميعا كيف تكون الصحافة البريطانية، كان هذا يدمر صحتي النفسية. صوت العرب: قال الأمير …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: