' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزير الثقافة اللبناني ورئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء ينفيان منح دكتوراه فخرية ل”محمد رمضان”.

وزير الثقافة اللبناني ورئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء ينفيان منح دكتوراه فخرية ل”محمد رمضان”.

صوت العرب:لبنان.

أصدر وزير الثقافة اللبناني عباس مرتضى بيانا حول تكريم مجموعة من الفنانين بالدكتوراه الفخرية في لبنان يوم أمس، نافيا منح الوزارة أي أوسمة أو دكتوراه لأي فنانين.

وورد في البيان: “تقدم السيد مازن النوري عن لجنة مهرجان AFDAL الدولية بطلب رعاية وزارة الثقافة لحفل توزيع جوائز المهرجان للعام 2021 لتكريم كوكبة من الفنانين والمثقفين من مختلف القطاعات الثقافية في كازينو لبنان في الـ25 من الشهر الجاري”.

وتابع: “جريا على عادتها في تقديم الرعاية المعنوية لمختلف النشاطات الثقافية ودعمها للقطاع الفني والثقافي، لاسيما في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وافقت الوزارة على رعاية الحفل”.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار، يهم وزارة الثقافة التوضيح بأن دورها اقتصر على رعاية الحفل دون الدخول في تفاصيل الأسماء المكرمة وبالتالي هي لم تمنح لا الجوائز ولا الدكتوراه الفخرية ولا ألقابا لأي من المشاركين كونها ليست الجهة المخولة للقيام بذلك.

ومنعا لأي لغط في هذا المجال، اقتضى التوضيح.

نفى رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فى لبنان.

من جهة اخرى نفى رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء فى لبنان الفنان فريد بوسعيد أي صلة له بمنح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية في لبنان.

وقال بوسعيد: “نحن لم نمنح الدكتوراه أو لقب سفير لمحمد رمضان ولا لنا علاقة بهذا الأمر ونفس الأمر بالنسبة لوزارة الثقافة، هذه لجنة خاصة هي التي أعطت التكريم له”.

وأضاف: “نحن لا يحق لنا أن نمنح أى شخص دكتوراه، ولم نقم له تكريم، فنحن حضرنا التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة”.

وكان الفنان محمد رمضان قد أعلن عن منحه الدكتوراه الفخرية وعلق قائلا: “شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: