' rel='stylesheet' type='text/css'>

وزارة الصحة السعودية تكشف عن ضوابط موسم الحج لهذا العام في ظل كورونا.

وزارة الصحة السعودية تكشف عن ضوابط موسم الحج لهذا العام في ظل كورونا.

إلزام الراغبين فى أداء الفريضة بأخذ اللقاحات المعتمدة.. وتلقى الجرعة الثانية قبل دخول المملكة بأسبوع..

صوت العرب:
كشفت تقارير صحفية سعودية، عن إصدار وزارة الصحة السعودية ضوابط لموسم الحج لهذا العام من بينها تلقى الحجاج القادمين من الخارج لقاح معتمد ضد فيروس كورونا على أن تكون الجرعة الثانية قبل دخولهم المملكة بأسبوع، فى وقت استأنفت فيه عدة دول أوروبية التطعيم بلقاح أسترازينيكا بعد تأكيد الوكالة الأوروبية للأدوية أن اللقاح آمن وفعال.
وذكرت صحيفة «عاجل» السعودية نقلا عن مصادر (لم تسمها) القول بأن الضوابط الخاصة بموسم الحج تقضى بحصول حجاج الداخل على جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة ضد كورونا قبل مطلع شهر ذى الحجة.
وأوضحت المصادر أنه سيتم إلزام الحجاج القادمين من خارج المملكة بأخذ لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية، على أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل دخول المملكة بنحو أسبوع، وكذلك إظهار نتيجة فحص مخبرى معتمد سلبية لفيروس كورونا، قبل 72 من الوصول للمملكة، والحجر لمدة 72 ساعة بعد الوصول إلى المملكة.
وتضمنت الضوابط أيضا حصول جميع المكلفين والعاملين فى الحج على جرعتى اللقاح المعتمد فى المملكة ضد كورونا، قبل بدء التكليف بما لا يقل عن أسبوع، وإلزامية ارتداء الكمامة لجميع الحجاج والعاملين فى جميع الأوقات.
وشددت الضوابط على أهمية التباعد داخل السكن عند المبيت بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج، وجدولة حركة تدفق حشود الحجاج إلى مجموعات بحيث تكون كل مجموعة معرَّفة مسبقًا ومع قائد مجموعة مرافق واحد على الأقل، ولا تتجاوز كل مجموعة 100 حاج، وتحديد فترات البقاء بمناطق الحج لكل مرحلة، والاستفادة من جميع الرخص الشرعية للتخفيف على التنظيم.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: