' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


وزارة الصحة الأردنية: تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحظر تجوال شامل في العيد لـ 3 أيام

عمان – صوت العرب – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن.

وكانت الحالات كالآتي: حالتان في محافظة المفرق يتم استقصاء سبب الاصابة والمخالطين لهم، و7 حالات لسائقي شاحنات 3 منهم أردنيين، و7 حالات من عائلة واحدة مخالطة لسائق شاحنة في عمان من منطقة تم الحجر عليها قبل 4 أيام، وحالة لمصابة قادمة من السعودية مخالطة لابنها المصاب في السعودية وتم تحويلها للمستشفي، وحالتين من محافظة إربد واحدة لسائق شاحنة دخل قبل تطبيق الحجر الصحي على المصابين، وحالة مرتبطة بسائق شاحنة الخناصري في المفرق، وحالة مخالطة في الزرقاء لزوجة أحد المصابين وهو من الدرجة الثالثة من المخالطين لسائق شاحنة الخناصري، وتم تسجيل 3 حالات من المحجور عليهم في فنادق العاصمة.

ووصل عدد الحالات الكلي إلى 672 حالة.

وقال جابر كنت دائما أنقل الطمأنينة لكن اليوم هناك 4 محافظات سجل بها اصابات، والعيد قادم وتزداد به الزيارات وهو فرحة لا نريد أن يكون هناك حزن به، لذلك قمت بالتنسيب لمجلس الوزراء بأن يكون هناك اغلاق كامل لمدة 3 أيام.

الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 12 ويغلظ العقوبات على المخالفين

  أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمر الدفاع رقم 12 والذي يتضمن تعديل العقوبة الواردة في أمر الدفاع رقم 3 الذي ينص على حظر تجول الأشخاص والبلاغات الواردة بمقتضاه لتصبح العقوبة غرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد عن 500 دينار اذا كانت لأول مرة، واذا تم دفع الحد الأدنى للغرامة خلال أسبوع من المخالفة، وغرامة لا تقل عن 200 دينار ولا تزيد عن ألف دينار في حال التكرار، كما تم تعديل غرامات حجر المركبات وزيادة مدة الحجر على المركبات المكررة لمدة 45 يوماً.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إلى أنه ووفق الدليل الارشادي تم تعميم الإجراءات التي يجب اتباعها عند عودة الموظفين للعمل والتأكيد على اعداد خطة العودة للعمل بمركز الدائرة وفروعها بما يضمن عودة سلسة ومنظمة تراعي السلامة العامة واستئناف الخدمات بشكل تدريجي، ومراعاة التدرج بالتحاق الموظفات والموظفين على 3 دفعات، ووفق النسب التي يحددها الوزير المعني، بحيث يبدأ دوام الموظفين بالمرحلة الأولى بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، ويتم تحديد دوام الموظفين وإعدادهم وفق لأولويات الخدمات والأنشطة، ومن الضروري أن تكون الخطة مرنة وتأخذ بعين الاعتبار التغييرات على القرارات الصادرة، ومراعاة الظروف الصحية والعائلية للموظفين المستثنين من العودة للعمل.

وأكد أهمية عند اختيار الموظفين العائدين لمكان عملهم يجب اختيار من تتطلب مهامهم العودة لمراكز العمل وأن يكون مكان عملهم بالمحافظة التي يسكنون بها مع استمرار اغلاق المحافظات.

حظر تجوال شامل في العيد 3 أيام بدءا من الجمعة وتمديد خروج المواطنين حتى 11 مساء

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه وفي ضوء تطورات الوضع الوبائي في المملكة وارتفاع عدد الحالات بشكل ملحوظ وضرورة الحد من الاجتماعات والتجمعات والمخالطة الاجتماعية، تقرر تعديل الاجراءات المتبعة خلال عيد الفطر السعيد.

وأضاف أن حظر التجول الشامل سيبدأ من منتصف ليلة الخميس الجمعة ولغاية منتصف ليلة السبت الأحد، مع استثناء الكوادر الصحية والطبية وفرق التقصي الوبائي، وعدد من الموظفين اللازمين لادامة عمل بعض المؤسسات الحيوية.

وبين أنه تقرر تمديد ساعات خروج المواطنين حتى 11 مساء الأربعاء والخميس، ووفق نظام الفردي والزوجي في المحافظات التي يطبق بها، ويشمل ذلك المنشآت التجارية.

وأعلن العضايلة إلى أن الأمور ستعود لطبيعتها اعتبارا من الاثنين المقبل لتعود ساعات السماح بخروج المواطنين كما هي الآن، وتخضع الأمور للتقييم والمراجعة وفقاً لتطورات الحالة الوبائيّة، وبذلك تعود ساعات السماح بخروج المواطنين كما هي عليه الآن بعد انتهاء فترة الحظر الشامل.

شاهد أيضاً

كورونا في كندا.. الحصيلة تتخطى 90 ألف إصابة و7 آلاف وفاة

صوت العرب – تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في كندا 90 ألفا، بينها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم