واشنطن تحقق 160 مليار دولار فائضاً في الميزانية - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / واشنطن تحقق 160 مليار دولار فائضاً في الميزانية

واشنطن تحقق 160 مليار دولار فائضاً في الميزانية

واشنطن – صوت العرب – كشفت بيانات نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية أن الحكومة الاتحادية حققت فائضاً بالميزانية بلغ 160 مليار دولار، في أبريل الماضي.

وأوضحت الوزارة أن الإنفاق الاتحادي، الشهر الماضي، بلغ 375 مليار دولار، بزيادةٍ قدرها 27% عن الشهر نفسه من العام الماضي، في حين زادت الإيرادات 5% إلى 536 مليار دولار، بحسب ما نشرته “رويترز” أمس الجمعة.

وذكرت الخزانة أن الإيرادات والمصروفات سجلتا مستوى قياسياً مرتفعاً في الشهر ذاته.

وفي خضم ذلك، أمرَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، بزيادة الرسوم الجمركية على بقية الواردات الصينية، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من رفع واشنطن التعريفة الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وقال ممثل التجارة الأمريكي روبرت لايتهايزر، في بيان: إنّ “الرئيس طلب منا أيضاً أن نطلق آلية لرفع الرسوم على كل الواردات المتبقية من الصين والتي تُقدَّر قيمتها بنحو 300 مليار دولار”.

وكانت واشنطن قد بدأت، أمس الجمعة، تفعيل زيادة رسومها الجمركية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25%؛ وهو ما دفع بكين إلى التوعّد باتِّخاذ التدابير المضادة اللازمة.

ومنذ العام الماضي، تبادل الطرفان رسوماً جمركية على أكثر من 360 مليار دولار من المبادلات في الاتجاهين، وهو ما أضر بالصادرات الزراعية الأمريكية إلى الصين وبقطاعات التصنيع في البلدين.

يشار إلى أن العجز التجاري الأمريكي بلغ في الأشهر السبعة الأولى من السنة المالية، 531 مليار دولار مقارنة مع 385 مليار دولار في الفترة نفسها من السنة السابقة؛ إذ تبدأ السنة المالية بالولايات المتحدة في أول أكتوبر.

وفي وقت سابق، استطلعت “رويترز” آراء المحللين، وقد توقعوا فائضاً قدره 165 مليار دولار، في حين أنه في أبريل 2018 بلغ الفائض 214 مليار دولار.

شاهد أيضاً

استطلاع يكشف “التعصب الأمريكي” تجاه الأرقام العربية

كشف استطلاع للرأي في الولايات المتحدة، نتائج وصفها كثيرون بأنها “صادمة”، تجاه تعليم الأرقام العربية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب