' rel='stylesheet' type='text/css'>

واشنطن:الرئيس بايدن يخطط لرد مناسب على هجوم سيبراني استهدف الحزب الجمهوري.

واشنطن:الرئيس بايدن يخطط لرد مناسب على هجوم سيبراني استهدف الحزب الجمهوري.

صوت العرب:

أعلن الرئيس جو بايدن أنه سيحدد اليوم الخميس، خطته للرد المناسب على الهجوم الإلكتروني الذي استهدف اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

وقال بايدن إنه سيكشف اليوم الخميس ما سيفعله بشكل دقيق للرد على الهجوم الإلكتروني الذي استهدف اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري”، وفق ما أفاد به بيان صادر عن “البيت الأبيض“

وبحسب وكالة “بلومبرج” اجتمع بايدن، أمس الأربعاء، بأعضاء فريقه للأمن القومي لبحث طريقة الرد على سلسلة الهجمات الإلكترونية  التي تستخدم برامج الفدية، والتي استهدفت كيانات في أمريكا، ويُعتقد أن قراصنة مرتبطين بروسيا ارتكبوها.

وفي تصريحات سابقة، أفادت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، بأن “تقارير وسائل الإعلام الأمريكية استبقت نتائج التحقيق وزعمت أن جماعة “كوزي بير” الروسية هي التي تقف وراء الهجوم الإلكتروني، في حين أنه لم يتم إصدار أي إسناد فعلي بعد”، وفقًا لوكالة “رويترز“

وبدوره نفى الحزب الجمهوري أنباء حول اختراق قراصنة تابعين للحكومة الروسية أنظمة حواسيب اللجنة الوطنية بالحزب الجمهوري. فيما وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة تلك التقارير بأنها افتراءات.

وفي وقت سابق، نشرت شبكة “بلومبيرج” تقريرًا يفيد بأن موقع “سينيكس” الذي تستخدمه “اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري” قد تم اختراقه الأسبوع الماضي.

ووفق صحيفة “ديلي ميل“، قال مدير اللجنة ريتشارد والترز، في بيان صادر عنه، إنه لا يعتقد أن القراصنة اخترقوا النظام.

يشار إلى أن الهجوم على الشركة التي تزود شركات كثيرة بخدمات تكنولوجيا المعلومات جاء عقب عملية قرصنة كبرى تم كشف النقاب عنها الجمعة الماضي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: