' rel='stylesheet' type='text/css'>

هل ينقذ ماسك البيتكوين من السقوط؟

هل ينقذ ماسك البيتكوين من السقوط؟

صوت العرب – الدعوات تتدفق على تيسلا (NASDAQ:TSLA) لاستئناف مدفوعات البيتكوين فهل ستجيب؟! كان استهلاك طاقة تعدين البيتكوين من أكثر المشكلات التي تم تناولها في مجال الكريبتو وهي سبب رفض تيسلا لقبول مدفوعات البيتكوين. كانت المخاوف بشأن استهلاك الطاقة والتأثير البيئي من الأسباب التي تم الاستشهاد بها خلال حملة الصين التي أدت إلى خروج عمال التعدين من المنطقة بشكل جماعي. شهدت عاصمة تعدين البيتكوين ذات مرة في العالم انخفاض معدل التجزئة إلى الصفر بعد هذه الخطوة.

ذكرت شركة تصنيع السيارات Tesla أيضًا نفس الأسباب عندما ألغت خيار مدفوعات BTC لسياراتها الكهربائية بعد التنفيذ بالكاد قبل شهرين. وفقًا للمدير التنفيذي Elon Musk ، خططت الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية لتنفيذ مدفوعات BTC مرة أخرى ولكن المهم هو أن تعدين البيتكوين يجب أن يصل إلى 50٪ على الأقل من الطاقة النظيفة.

يتجاوز تعدين البيتكوين 57٪ من الطاقة المتجددة تم تخصيص مجلس تعدين البيتكوين الذي تم تشكيله في يونيو لتتبع أنشطة التعدين والإبلاغ عنها. كان أحد هذه استخدامات الطاقة المتجددة في التعدين. أبلغ المجلس المكون من شبكة من عمال تعدين البيتكوين لأول مرة في الربع الثاني من عام 2021 أن أنشطة تعدين البيتكوين قد تجاوزت 50٪ من الطاقة المتجددة.

في أكتوبر ، أصدر المجلس مرة أخرى تقريرًا يتناول استهلاك الطاقة لأنشطة التعدين. أفاد مجلس تعدين البيتكوين أن استخدام الطاقة المتجددة قد ارتفع في الربع الثالث ، لتصل إلى 57.7٪ من الطاقة المتجددة.

من الواضح أن هذه الأرقام قد تجاوزت الحد الذي كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Elon Musk قد أعاد إلى الوراء في يونيو كشرط أساسي لاستئناف مدفوعات BTC.

باعت Tesla حوالي 10٪ فقط من الحيازات لتأكيد إمكانية تصفية BTC بسهولة دون تحريك السوق. عندما يكون هناك تأكيد على استخدام معقول للطاقة النظيفة (حوالي 50٪) من قبل عمال التعدين مع اتجاه مستقبلي إيجابي ، ستستأنف Tesla السماح بمعاملات Bitcoin.

بالانتقال إلى Twitter ، دعا أنصار BTC Elon Musk لمراجعة بيانه بشأن معاملات BTC لمركبات Tesla. تم اقتباس بيانات من تقرير مجلس تعدين البيتكوين من قبل آخرين لإظهار أن أنشطة التعدين يتم تشغيلها الآن بأكثر من 50٪ من الطاقة النظيفة.

لكن آخرين شككوا في مصداقية الأرقام التي قدمها المجلس. مشيرة إلى معلومات من البيان الصحفي تفيد بأن 33٪ من شبكة البيتكوين العالمية قد شاركت في الاستطلاع. قال مستخدم آخر إنه لا توجد طريقة للحصول على بيانات موثوقة باستخدام الاستطلاعات الورقية. وبدلاً من ذلك ، يجب إجراء عمليات تدقيق للطاقة لتحديد النسبة المئوية للطاقة التي تمثل طاقة نظيفة.

ليس هناك شك في أن استئناف Tesla لمعاملات BTC سيكون إيجابيًا للسوق. في المرة الأولى التي نفذت فيها الشركة المصنعة للسيارات مدفوعات الكريبتو ، أدت إلى ارتفاع سعر BTC.

إن Elon Musk – أو Tesla ، لم يعالج بعد مشكلة إعادة مدفوعات BTC على الرغم من التقريرين من مجلس تعدين البيتكوين اللذين يظهران أن التعدين قد تجاوز الآن 50٪ من الطاقة النظيفة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: