' rel='stylesheet' type='text/css'>

هلع وضحايا وحديث عن عمل “إرهابي”.. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت

صوت العرب – بيروت – وكالات – رصدت مقاطع فيديو حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، حيث تسبب في وقوع عشرات الإصابات فضلاً عن أضرار بالغة طالت المكان.

كانت مدينة بيروت اللبنانية، شهدت الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020 انفجاراً ضخماً، قالت قناة “إل.بي.سي” التلفزيونية نقلاً عن وزير الصحة حمد حسن إن حجم الأضرار كبير وأن ما حدث هو انفجار مفرقعات نارية.

في المقابل تفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفاً عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لإخماد الحريق.

كما أشار عبود إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

من ناحية أخرى قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن أعداد الإصابات لا تعد ولا تحصى وأن عربات الإسعاف تنقل المصابين.

 فيما كشف مراسل قناة العالم  أن المعلومات الأولية حول الانفجار الكبير الذي وقع في مستودع للمفرقعات النارية في العنبر رقم 12 في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كشفت تسببه في أضرار مادية جسيمة في مكان الحادث، فضلاً عن وقوع العديد من الإصابات

كما أضاف أن فرق الدفاع المدني تعمل فرض طوق حول هذا الانفجار لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد الحريق الذي شب في العنبر 12. كما حضرت فرق الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الانفجار.

كذلك أشار إلى أن تعزيزات الجيش اللبناني وصلت في مكان الحادث والكثير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقال إن المعلومات تشير إلى أن احتمالية وجود عمل إرهابي وراء الانفجار قليلة جداً.

في حين قال شاهد من رويترز وقناة العربية التلفزيونية إن “انفجاراً هائلاً سمع في العاصمة اللبنانية بيروت وشوهد دخان كثيف يتصاعد في سماء المدينة”، وذكرت المعلومات أنّ “انفجاراً كبيراً وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت وسمعت أصداؤه في العاصمة”.

فيما كان الانفجار بالقرب من منزل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، بينما قالت قناة الـ”LBCI”، إنّ “الرئيس سعد الحريري بخير ويتابع اتصالاته”، في حين لم تعرف بعد أسباب الانفجار.

كما ذكرت المعلومات الأولية أنّ “الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، وأدى إلى احتراقه جراء انفجار المفرقعات النارية داخله”. وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أنّ “الانفجار أدى إلى سقوط عددٍ من الجرحى”، بينما قال مراسل قناة الجزيرة إن هناك إصابات وأضراراً مادية كبيرة في الانفجار.

كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الانفجار الضخم تسبب في أضرار بمجموعة من المباني من بينها منزل سعد الحريري.

شاهد أيضاً

قتيل وجرحى في تظاهرة مناهضة للسيسي.. ومحتجون ينزلون صورة للرئيس ويحرقونها

صوت العرب – وكالات – أفادت وسائل إعلام مصرية وناشطون على تويتر، بسقوط قتيل وجرح …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: