' rel='stylesheet' type='text/css'>

هفوة جديدة لوزير خارجية بريطانيا بسبب «تيتانيك»

هفوة جديدة لوزير خارجية بريطانيا بسبب «تيتانيك»

صوت العرب – لندن -وكالات 

وقع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في خطأ غير مقصود في سلسلة زلات لسانه، حين بدا أنه يقارن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بغرق السفينة «تيتانيك» في عام 1912، بقوله إن الخروج سيكون «نجاحاً ضخماً».

وأدلى جونسون، المعروف في بريطانيا بمظهره الغريب وشعره الأشعث الكثيف، بالتصريحات خلال تقديم جائزة لوزير المالية السابق جورج أوزبورن، في حفل بالعاصمة لندن.

وقال بوريس، الذي شارك في حملة «بركست»، المؤيدة للانفصال عن الاتحاد الأوروبي: «بركست تعني بركست، سنصنع نجاحاً ضخما من وراء ذلك»، وتعني «تيتانيك» بالإنجليزية «الشيء الضخم».

وبعدما تم إبلاغه أنه استخدم كلمة «تيتانيك»، حاول بوريس تمويه الحضور بالتأكيد أن معرض «تيتانيك» في أيرلندا الشمالية هو أكثر المزارات السياحية جذباً للسياحة في المنطقة.

إلى ذلك، قضت المحكمة العليا في إنجلترا، أمس، بأن على الحكومة البريطانية أن تطلب موافقة البرلمان على بدء عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، مما يضر بخطط رئيسة الوزراء تيريزا ماي بهذا الشأن.

وقالت الحكومة إنها سوف تستأنف ضد القرار، وذكرت ناطقة باسم ماي أن رئيسة الوزراء ستمضي قدماً في الجدول الزمني المقرر لإطلاق المحادثات بشأن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس. الحكم يجعل مهمة إخراج بريطانيا من التكتل الذي انضمت إليه قبل 43 عاماً أكثر تعقيداً، كما يعرض المهلة التي أعلنتها ماي نهاية مارس لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة للخطر، وهي خطوة مهمة لبدء عملية مغادرة الاتحاد.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: