' rel='stylesheet' type='text/css'>

هاشتاغ #كلنا_ابو_تريكه يتصدر تويتر.. دعم عربي واسع للاعب المصري بعد انتقاده من صحف بريطانية

هاشتاغ #كلنا_ابو_تريكه يتصدر تويتر.. دعم عربي واسع للاعب المصري بعد انتقاده من صحف بريطانية

صوت العرب – حظي اللاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة بدعم واسع على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تعرضه لهجوم إعلامي لاذع في العديد من الصحف البريطانية، بسبب تصريحاته الأخيرة حول دعم “المثليين”.

وتصدر هاشتاغ #كلنا_ابو_تريكه مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً موقع “تويتر”، منذ ساعات وحتى اللحظة، دعماً لأبو تريكة، المحلل الحالي بقنوات bein Sport القطرية.

صحف بريطانية تهاجم أبو تريكة

ويتعرض أبو تريكة لحملة عنيفة من الإعلام الغربي، على خلفية انتقاده حملة “دعم المثليين” التي تبناها الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ومطالبته اللاعبين العرب والمسلمين بالتصدي لهذه الظاهرة.

وقال أبو تريكة خلال تحليله بعد انتهاء مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إن هذه الظاهرة لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصةً أن كل الأديان السماوية ترفضها.

وأضاف أبو تريكة أن هذه الظاهرة لا علاقة لها بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها “عكس الإنسانية”، مشدداً على أن الله سبحانه وتعالى والأديان السماوية كرَّمت الإنسان، بينما تهينه هذه الظاهرة، مستشهداً بقول الله تعالى: “ولقد كرمنا بني آدم”.

ولاقت تصريحات أبو تريكة انتقاداً واسعاً في الإعلام الغربي، التي خصصت مساحاتٍ واسعةً على مواقعها الإلكترونية لتسليط الضوء عليها.

وقال متحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز، لشبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع”.

ونشرت مواقع عدةٌ رأي أبو تريكة مترجماً باللغة الإنجليزية، ولم تخفِ انزعاجها مما قاله النجم المصري، عكس الجماهير العربية التي تصدَّت للانتقادات الغربية، وأشادت بموقف أبو تريكة، وساندته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المتابعين على تويتر: “هاشتاغ #كلنا_ابو_تريكه يتصدر، في ضوء الهجمة عليه، بسبب موقفه من قضية المثلية، “هو عبّر عن موقف دينه وأمّته، ذاك حقه، ومن لا يعجبه، فليشرب البحر”.

دعم عربي واسع للنجم المصري

وغرَّد آخر: “لن تسير وحدك”، مقتبساً الأغنية الأسطورية لنادي ليفربول الإنجليزي.

وقالت ثالثة: “بمثل هذا الرجل نحن نفتخر، عرفناه رجلاً في الحق لا يخشى لومة لائم، مواقفه مشرفة ويتحدث بلسان كل مسلمٍ شريف غيور على دينه وعقيدته، أبو تريكة رجل حر في زمن كثر فيه العبيد”.

ونشر آخر: ” هبدء يومي بدعم الراجل النظيف النقي اللي بيدافع عن قضية تخص مجتمعي وعاداتي وتقاليدي وفطرتي السوية”.

يشار إلى أن الدوري الإنجليزي يخصص دعماً كبيراً لحملة دعم المثليين، وطلب من قادة الأندية حمل الشارة الخاصة بهم خلال مباريات الجولتين الـ13 والـ14، إضافة إلى خطوات أخرى، مثل وضع الشارة نفسها بدل الأعلام التي يتم نصبها في زوايا الملاعب.

وخلال حديثه اقترح أبو تريكة على مسؤولي قنوات bein Sport، إلغاء الأستوديو في جولتي الدوري الإنجليزي، قائلاً: “أقدم اقتراحاً لكم، وهذا الحديث غير مُرتب بيني وبين إدارة bein Sport، في السنوات القادمة خلال الجولتين الـ13 والـ14 من الدوري الإنجليزي، لا يتم تقديم أستوديوهات تحليلية للمباريات، على أن يبدأ البث بعد صافرة الحكم، ولا يتم نقل أي شيء قبل المباراة أو بعد صافرة النهاية، هذا اقتراح قد يناقَش أو يُرفض، لكن دورنا أن نتصدى لهذه الظاهرة”.

ويحظى “أمير القلوب”، كما يلقبه كثيرون، بجماهيرية كبيرة في مصر وبقية الدول العربية؛ لما يتمتع به من موهبة وأخلاق، ولاتخاذه مواقف لا تُنسى، منها التضامن مع قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

arabicpost

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: