' rel='stylesheet' type='text/css'>

نيويورك تايمز: «ترامب» قد ينهي الدعم الأمريكي للثورة السورية

نيويورك تايمز: «ترامب» قد ينهي الدعم الأمريكي للثورة السورية

صوت العرب – نيويورك – وكالات 

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب من المرجح أن ينهي مساعدة واشنطن لثوار سوريا الذين يقاتلون بشار الأسد.

وفي حوار لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الجمعة، تحدث ترامب عن أنه يحمل وجهة نظر تتعارض مع وجهات نظر كثيرين بشأن سوريا.

وأشار إلى أن دمشق تحارب “داعش” وروسيا متحالفة تماما الآن مع سوريا وكذلك الحال مع إيران التي تقوى بسببنا والمتحالفة مع سوريا.

واعتبرت الصحيفة، أن تصريحات ترامب توحي بأنه عندما يبدأ الإشراف على الدعم العلني لفصائل المعارضة والدعم السري الذي يدار من قبل وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه”، فربما يقلص أو يتخلى عن هذا الدعم، ويركز على دعم الحرب ضد “داعش”.

وتناولت الصحيفة ما وصفته بالتلميح بشأن إحداث تغيير كبير في السياسة الأمريكية في عهد إدارة “ترامب”، عندما كتب أحد أبرز مستشاري الرئيس الجديد فيما يتعلق بالأمن القومي وهو الجنرال المتقاعد “مايكل فلاين” الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الدفاعية عن أن الولايات المتحدة ينبغي عليها أن تسلم “فتح الله جولن” المطلوب للسلطات التركية والذي يقيم في ولاية بنسلفانيا والمتهم بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: