' rel='stylesheet' type='text/css'>

نورث كارولينا – امريكا:شركة سجائر إلكترونية تدفع 40 مليون دولار لتسوية دعوى في نورث كارولينا

نورث كارولينا – امريكا:شركة سجائر إلكترونية تدفع 40 مليون دولار لتسوية دعوى في نورث كارولينا

صوت العرب:

أصبحت نورث كارولينا هي أول ولاية تحمل شركة Juul Labs مسؤولية ما يقول مسؤولو الولاية إنه دور صانع السجائر الإلكترونية في تشجيع الشباب على استخدامها، وبالتالي ما تم إلحاقه بهم من أضرار.

ووفقًا لما نشرته “CBS”؛ فقد أعلن المدعي العام لنورث كارولينا، جوش شتاين، اليوم الاثنين، عن تسوية مع شركة Juul تدفع بموجبها الشركة 40 مليون دولار وتجري تغييرات على ممارساتها التجارية.

وزعمت الدعوى، التي تم رفعها في الأصل في مايو من عام 2019، أن شركة Juul قامت بتسويق وبيع منتجاتها بشكل غير قانوني، بما في ذلك سجائرها الإلكترونية الأنيقة بنكهة الفاكهة، للأطفال والمراهقين.

وقال شتاين في بيان: “لسنوات، استهدفت شركة Juul الشباب، بمن فيهم المراهقون، بسجائرها الإلكترونية التي تسبب الإدمان بشكل كبير”، وتابع: “لقد أشعلت الشرارة وأشعلت نيران وباء السجائر الإلكترونية بين أطفالنا، وهو وباء يمكنك رؤيته في أي مدرسة ثانوية في نورث كارولينا”.

تتطلب التسوية من Juul التوقف عن تسويق المنتجات للعملاء الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا، والتوقف عن الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي وبالقرب من المدارس، والالتزام بالقيود الأخرى.

وستستخدم الولاية أموال التسوية، التي سيتم دفعها على مدى 6 سنوات، لتمويل برامج العلاج للمراهقين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية ولإجراءات أخرى لمكافحة التدخين الإلكتروني.

جادلت Juul، المملوكة جزئيًا لمجموعة Altria Group العملاقة في صناعة التبغ، بأن التدخين الإلكتروني هو بديل أكثر أمانًا للسجائر التقليدية.

وقالت الشركة إن تسوية نورث كارولينا “تتماشى مع جهودنا المستمرة لإعادة ضبط شركتنا وعلاقتها مع أصحاب المصلحة لدينا، حيث نواصل مكافحة استخدام القاصرين وتعزيز فرصة الحد من الضرر للمدخنين البالغين”.

قال مات مايرز، رئيس حملة حياة مراهقين خالية من التبغ، إن التسوية تمثل “خطوة في الاتجاه الصحيح”، لكنه قال إن شركة Juul تواصل الوصول إلى الشباب في جميع أنحاء البلاد، وحث إدارة الغذاء والدواء على حظر بيع السجائر الإلكترونية المنكهة والمنتجات عالية النيكوتين.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: