' rel='stylesheet' type='text/css'>

“نتفليكس”: السعودية سمحت ببث فيديو جنسي مقابل طلب يتعلق بـ”بن سلمان” (فيديو)

ميديا نيوز – فجر الرئيس التنفيذي لشركة “نتفليكس” الإعلامية والسينمائية، ريد هاستينغز، مفاجأة مدوية حول موقف السعودية من بث أفلام ذات محتوى جنسي عبر منصتها في المملكة.

وقال  “هاستينغز” خلال مقابلة أجرها “هاستينغز” مع شبكة “سي أن أن” الأمريكية حول طلب السعودية من الشركة حجب برنامج انتقد ولي العهد، محمد بن سلمان العام الماضي “إن ذلك القرار لم يكن سهلًا”.

وأشار “هاستينغز” إلى أن “نتفليكس” تمكنت في المقابل من بث أفلام ومسلسلات تتضمن محتوى جنسيًّا وشاذًّا ووصفها بـ”خطوة جيدة”.

وأضاف: “انتهي الأمر بقدرتنا على بث الحلقة عبر يوتيوب في السعودية وليس على نتفليكس، لكن في المقابل تمكنا من وضع محتوانا الآخر، مثل كوير أي، وتعليم الجنس، وأورانج إذ نيو بلاك.. وجميعها أصبح متاحًا في السعودية”.

واعتبر مدير “نتفليكس” ما تم التوصل إليه بأنه حل وسط مقلق، قائلًا: “ليس شيء تعاملنا مع بسهولة أو برفق، ولكن إجمالًا نعتقد أن كانت خطوة جيدة”.

في يناير/ كانون الثاني من العام 2019، سحبت نتفليكس أحد حلقات برنامج “قانون باتريوت” من خدمة البث في السعودية بعد أن انتقدت حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتضمنت الحلقة الثانية من “قانون باتريوت” الذي يقدمه المذيع الأمريكي المسلم الساخر “حسن منهاج”، على السعودية انتقادات لاذعة لولي العهد وحملته العسكرية على اليمن.

ويشار إلى أن نيتفليكس تواجه حملات مقاطعة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد موجة الغضب التي أثارها العرض الأول لفيلم فرنسي على المنصة.

وأطلق مستخدمو مواقع التواصل أكثر من 200000 تغريدة مع هاشتاغ “#CancelNetflix”، كدعوة للمقاطعة وإلغاء الإشتراك بالشبكة بعد عرض فيلم “كيوتيز” الذي عرض لأول مرة في في مهرجان “صندانس” السينمائي مطلع العام الجاري، فيما وقع نحو 650 ألف شخص عريضة على موقع “change” لإلغاء اشتراكاتهم في نتفليكس بسبب الفيلم الذي يقول الكثيرون: “إن محتواه غير لائق”.

وكان السبب الرئيس للاعتراض هو محتوى الفيلم والذي وجده مغردون وسياسيون مسيئًا وذو طابع جنسي، خاصة وأنه يتناول حياة عدد من الأطفال.

شاهد أيضاً

يشمل الأجانب.. قرار مفاجئ في سلطنة عمان ضد من يعري كتفه أو ركبته أو صدره!

صوت العرب – كشفت معلومات عن قرار مفاجئ من الجهات المختصة في سلطنة عمان، ضد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: