' rel='stylesheet' type='text/css'>

ناشطة كويتية تسب المصريين وتصفهم بـ “الخدامين والمأجورين” (فيديو)

هاجمت الناشطة الكويتية ريم الشمري، العمالة المصرية في الكويت، ووصفتهم بـ”المأجورين الخدامين” في بلادها؛ ما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت ريم الشمري، في مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق “سناب شات”: “هناك بعض المصريين الذين يتحدثون بأن بلاد الكويت لهم رغم أنهم لا يملكون فيها شيئًا”، واصفةً العمالة المصرية في بلادها بـ”الحقيرين”.

وأكدت أن “الكويت لمواطنيها الكويتيين فقط، وأنهم مجرد أشخاص يتم تأجيرهم لخدمة الكويتيين مقابل راتب”، بحسب وصفها.

وأضافت: “يا مصريين انتوا مش شركاء في الوطن الكويت، المصريين مصدقين نفسهم أن لهم حقوق معانا، انتوا مجرد ناس تشتغلوا عندنا وتأكلون من الزبالة “.

وألقت ريم الشمري، باللوم على حكومة بلادها ونواب البرلمان، لأنهم السبب وراء حصول المصريين على هذا الشعور بالشراكة في الوطن وقالت: “العيب على حكومتها الكويتية ونواب البرلمان الذين جعلوا المصريين يأخذون هذا الوضع”.

وأكدت ريم الشمري، أن الكويتيين لا يريدون جالية مصرية في البلاد موجهًة السباب والشتائم للغالبية الكبرى منهم، فقالت: “إحنا ما نبي الجالية المصرية عندنا لأنوا 90 بالمائة منهم “وسخين” ومصدقين نفسهم إنهم شركاء معانا بالكويت وإن الكويت لهم .. اتخسون”.

وأثار مقطع فيديو الناشطة الكويتية ردود فعل غاضبة عليها من جانب كويتيين ومصريين وعرب.

وكان نواب كويتيون، تقدموا الأربعاء الفائت، باقتراح قانون بخصوص التركيبة السكانية، ويهدد بطرد آلاف المصريين من الكويت.

ونص الاقتراح على ألا يتجاوز عدد أفراد الجالية الهندية 15 في المئة من عدد الكويتيين، والجالية المصرية 10 في المئة، وبذلك يجب ترحيل 500 ألف مصري و844 ألف هندي.

 

شاهد أيضاً

رغد صدام حسين تعلق على أنباء لقاء جمعها بـ محمد بن سلمان

صوت العرب – علقت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، على معلومات أشارت إلى …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: