' rel='stylesheet' type='text/css'>

ناشئة الشارقة تختتم برنامج العملة الإماراتية وتواصل رحلتها في عالم المانغا

ناشئة الشارقة تختتم برنامج العملة الإماراتية وتواصل رحلتها في عالم المانغا

صوت العرب – اختتمت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج “عملة إماراتية” الذي نظمته بالتعاون مع  الدكتور/ معتز محمد عثمان المستشار والباحث والمؤرخ في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في 30 فبراير، بهدف زيادة معرفة المشاركين بتاريخ وأهمية النقود وسمات الأموال الاقتصادية.

وعرف الدكتور معتز محمد عثمان المشاركين على الطرق القديمة لحساب أوزان العملات، بالإضافة إلى تاريخ النقد والعملات المعدنية والورقية المستخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1600 وحتى 1973. وكما شرح الترتيب الزمني لتداول النقود في المنطقة ومرحلة العملات اليونانية “الدرهم الإغريقي” ومرحلة النقود الإسلامية وبعض العصور الأخرى.

كما أتاح البرنامج للمشاركين فرصة التعرف إلى تاريخ العملات في المنطقة وأنواعها قبل وبعد قيام الاتحاد. وتعرف المشاركين أيضاً على الأهمية المالية وعواقب الإساءة للعملة الوطنية.

وتواصل ناشئة الشارقة طرح العديد من برامجها الفنية، وتطرح حالياً برنامج فن المانغا من 8 فبراير إلى 3 مارس وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 4:30 مساءً إلى 5:30 مساءً وتقدم البرنامج المدربة ميثا عمر. وتعد المدربة ميثاء عمر صانعة محتوى رسوم متحركة في مواقع التواصل الاجتماعي وخريجة من الدفعة الأولى من أكاديمية الإعلام الجديدة، متخصصة  في مجال تنمية الموهوبين في كلية التربية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، لديها خبرة في مجال رسم المانغا  وقامت بتنفيذ برنامج المانغا في ناشئة الشارقة، بالإضافة إلى خبرتها في مجال التحريك ( الرسوم المتحركة ) والرسم لألعاب الفيديو.

ويتناول برنامج فن المانغا أساسيات رسم القصة المصورة ومن ضمنها كتابة القصة المصورة وبناء الشخصيات وتعلم أساسيات وقواعد الرسم بالأسلوب الياباني. وتتيح المشاركة في البرنامج فرصة  للمشاركين لرسم قصص من وحي خيالهم وانتاج قصص قصيرة بالطريقة اليابانية.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول البرامج والورش التعليمية الشيقة التي تقدمها ناشئة الشارقة خلال شهري فبراير ومارس يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shjyouth.ae  

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: