' rel='stylesheet' type='text/css'>

موقع”فيسبوك” يرفض حجب إعلان مزيف يتهم النائب” إلهان عمر” بالاتصال مع حماس.

موقع”فيسبوك” يرفض حجب إعلان مزيف يتهم النائب” إلهان عمر” بالاتصال مع حماس.

صوت العرب:

رفض موقع فيسبوك حجب إعلان مزيف يتهم النائبة في مجلس النواب، إلهان عمر، بأنها على اتصال مع حركة حماس الفلسطينية، والتي تصنفها الولايات المتحدة على أنها “إرهابية”، وفقًا لما نشره موقع “بيزنس إنسايدر“.

وقامت لجنة الشؤون العامة الأمريكية ـ الإسرائيلية (إيباك)، وهي مجموعة ضغط مناصرة لإسرائيل في أمريكا، بنشر إعلان على فيسبوك، حيث يظهر وجه إلهان إلى جانب صورة للصواريخ الإسرائيلية المحلقة، وأرفقها تعليقا يقول: “عندما تستهدف إسرائيل حماس تسميها النائبة إلهان عمر عملًا إرهابيًا”.

تم تبرير الإعلان المذكور على أنه يأتي كرد على تغريدة على تويتر، وصفت فيها إلهان الغارات الإسرائيلية التي تودي بحياة الفلسطينيين في قطاع غزة على أنها أعمال إرهابية.

ونفى مكتب عمر أنها وصفت استهداف مواقع حركة حماس بالذات من قبل الجيش الإسرائيلي بالأعمال الإرهابية، وأن تغريدتها تم تحريف مضمونها، في حين برر موقع فيسبوك رفضه التجاوب مع طلب مكتب عمر لحجب الإعلان، لأن النائبة تتعرض لتهديدات بسببه، وادعى فيسبوك أن نص الإعلان لا ينتهك قواعد موقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن فيسبوك قد تعرض أكثر من مرة لانتقادات لاذعة بسبب عدم اتخاذ إدارته تدابير كافية لمنع انتشار معلومات مزيفة أو غير موثقة وكذلك خطابات الكراهية.

ولطالما كانت النائبة إلهان عمر محور حملات التشهير اليمينية، ففي عام 2019، نشر الرئيس دونالد ترامب مقطع فيديو على فيسبوك يهاجمها، مستخدمًا اقتباسًا خارج السياق لجعله يبدو كما لو كانت تدعم هجمات 11 سبتمبر، مما أدى إلى دعوات بمنع الرئيس من الدخول إلى المنصة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: