مهاتير محمد يصدر بياناً شديد اللهجة رداً على موقف أمريكا الجديد من المستوطنات الإسرائيلية - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / مهاتير محمد يصدر بياناً شديد اللهجة رداً على موقف أمريكا الجديد من المستوطنات الإسرائيلية

مهاتير محمد يصدر بياناً شديد اللهجة رداً على موقف أمريكا الجديد من المستوطنات الإسرائيلية

صوت العرب – وكالات – قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، في بيانٍ صحفي صادر عن مكتب رئاسة الوزراء الماليزية، الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في بوتراجاي، إن انعكاس موقف الولايات حول المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ما هو إلا عبثية ترتقي إلى شرعنة استيلاء الجيران على أراضي البلاد.

وفي تعليقه على ما ورد على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي أعلن أن إدارة ترامب لا تعتقد أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير قانونية، قال مهاتير إنه تجاهُل صارخ للقوانين الدولية ولعديد من قرارات الأمم المتحدة.

وأضاف: «لم نعد آمنين. إذا أرادت دولة دخول دولتنا وبناء مستوطنات فإن ذلك قانونيّ! لا يمكننا أن نفعل شيئاً».

وقد أثارت الخطوة التي اتخذتها إدارة ترامب حالة غضب دولية، في ظل انعكاس موقف الإدارة  الأمريكية مع التخلي عن رأي قانوني صدر عن وزارة الخارجية عام 1978، وأوضح أن المستوطنات كانت تتعارض مع القوانين الدولية.

وعبر مهاتير عن مخاوفه من أن توقيت إعلان إدارة ترامب سوف يشجع القوات الإسرائيلية، التي تنفذ الآن عمليات قتل وحشية ضد سكان غزة، مع وجود تقارير تفيد بأن الضحايا كان من بينهم أطفال.

وقال رئيس الوزراء الماليزي: «أنت تعلن أن مستوطناتهم غير القانونية ليست غير قانونية، في وقت يشنون خلاله هذه الهجمات غير المبررة ضد غزة… أليس هذا بمثابة تشجيعهم على الاستمرار في اغتيال الأطفال والمدنيين، وأنهم لن يعاقَبوا. وبدلاً من هذا، سوف يكافأون ببناء المستوطنات فوق أراضي الشعب الذي يقتلون ويغتالون».

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية تهاجم زعيمة ميانمار أثناء جلسة بمحكمة العدل الدولية

صوت العرب – وكالات – رفضت زعيمة ميانمار أونج سان سو كي، الأربعاء 11 ديسمبر/كانون …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم