' rel='stylesheet' type='text/css'>

من يقف خلف الهجوم الالكتروني على حماس ؟

أسامة الأطلسي – صوت العرب – تعرضت مواقع إخبارية فلسطينية صباح اليوم لهجوم إلكتروني ممنهج من قبل مجموعة من المخترقين المجهولين , و يحاول القائمون على هذه المنصات الالكترونية استعادتها لكن دون جدوى.

و بحسب المعطيات الأولية فان الهجوم الالكتروني كان موجها حصريا للمنصات الإخبارية التابعة للحماس , المتحدثين باسم حركة المقاومة الإسلامية رفضوا التعليق عن هذه المستجدات الا ان عددا من أعضاء الحركة  تحدثوا عن ضلوع السلطة في رام الله في هذا الهجوم .

جدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست بالأولى إذ تعرض الموقع الرسمي لحماس أكثر من مرة لهجوم إلكتروني من أكثر من جهة فضلا عن المواقع الاخرى التي تعتمدها حماس كمنابر اعلامية موازية .

و يتهم بعض النشطاء في غزة السعودية و بعض دول الخليج بالضلوع وراء هذا الهجوم لاسيما مع التوتر المستمر الذي يطغى على علاقة حماس المقربة من تركيا و قطر بدول الخليج حلفاء الأمس القريب .

هذا وتشهد الساحة السياسية الفلسطينية في هذه الأيام مخاضا جديدا قد ينتهي بانهاء حالة الانقسام و الركود التي سيطرت على الرقعة السياسية الفلسطينية لسنوات , فاعلان حكومة الاحتلال عن خطتها لضم غور الأردن الى جانب عدد من المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة دفع الفصائل الفلسطينية بكل أطيافها للالتقاء على طاولة الحوار من أجل رد فلسطيني موحد .

شاهد أيضاً

أول ضحايا تظاهرات بيروت.. سقوط شرطي قتيلاً خلال الاشتباكات

صوت العرب | رويترز  قال متحدث باسم الشرطة، السبت 8 أغسطس/آب 2020، إن شرطياً لبنانياً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: