' rel='stylesheet' type='text/css'>

من امام صرح “شهداء الكرامة”: أردنيون يتوجهون إلى الحدود مع فلسطين.

من امام صرح “شهداء الكرامة”: أردنيون يتوجهون إلى الحدود مع فلسطين.

صوت العرب: الاردن.

احتشد المئات من الأردنيين، اليوم الجمعة، على الحدود الأردنية – الفلسطينية، نصرة للقدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وبدأت أعداد كبيرة من الأردنيين، اليوم الجمعة، التوجه إلى حدود بلادهم مع فلسطين، للمشاركة في فعالية دعا إليها ناشطون، لدعم صمود الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وتنظم الاحتجاجات أمام صرح “شهداء الكرامة” في منطقة الأغوار الجنوبية. ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاغ “#يلا_على_الحدود”.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الأمن تتواجد بكثافة في مكان التجمع، خاصة مع استمرار وصول أعداد المشاركين الذي بلغ المئات حتى لحظة نشر الخبر.

وحسب المصدر ردد المشاركون هتافات تطالب بفتح الحدود والسماح لهم بنصرة إخوانهم الفلسطينيين، وأخرى تدعو لتوحيد الصف والوقوف خلف المقاومة وأنهم والفلسطينيين “شعب واحد وليس شعبين”.

ويشهد الأردن منذ ما يزيد عن أسبوع فعاليات احتجاجية داعمة لفلسطين، فيما يطالب المشاركون بالفعاليات حكومة بلادهم باتخاذ موقف قوي إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، لمؤازرة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال.

وتوافد المشاركون صباحًا إلى الحدود مع فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى لافتات منددة باعتداءات الاحتلال في القدس وعدوانه على غزة، وسواها من الشعارات التي أكّدت على حق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والعودة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة. وشهد محيط سفارة الاحتلال في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة الأردنية بطرد سفير الاحتلال من عمّان.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: