' rel='stylesheet' type='text/css'>

منظمة الصحة العالمية تمدد حالة الطوارئ  في العالم بسبب ارتفاع عدد الإصابات  بفيروس كورونا للأسبوع الـ 8 على التوالي.

منظمة الصحة العالمية تمدد حالة الطوارئ  في العالم بسبب ارتفاع عدد الإصابات  بفيروس كورونا للأسبوع الـ 8 على التوالي.

صوت العرب:

مددت منظمة الصحة العالمية، حالة الطوارئ في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، محذرة من ارتفاع مستمر لمعدل الإصابات للأسبوع الثامن على التوالي.

وقالت لجنة الطوارئ في المنظمة، عبر بيان، إن المدير العام، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، “قرر أن جائحة كوفيد-19 لا تزال تمثل حالة طارئة في مجال الصحة العامة ولها أهمية دولية واتفق مع إرشادات اللجنة”.

وأشار خبراء المنظمة إلى أن جائحة فيروس كورورنا “تواصل التأثير سلبا على صحة سكان العالم”، مشددين على أن “مخاطر انتشار المرض على نطاق دولي” وانعكاساته على عمليات النقل الدولية تتطلب “ردا عالميا منسقا”.

وفي غضون ذلك، شدد المدير العام للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي عقدها اليوم في جنيف، على أن “عدد الإصابات بكوفيد-19 يرتفع للأسبوع الثامن على التوالي، حيث تم تلقي معلومات حول 5.2 مليون حالة جديدة” تم تسجيلها الأسبوع الماضي.

كما أردف تيدروس أن مستوى الوفيات الناجمة عن المرض قيد الارتفاع للأسبوع الخامس على التوالي، وتجاوزت حصيلة ضحايا الجائحة حتى الآن 3 ملايين شخص.

وأعرب تيدروس مع ذلك عن قلقه من السرعة البالغة لانتشار فيروس كورونا بين الناس الذي تتراوح أعمارهم بين 25 عاما و59 عاما، ما يمكن أن يكون مرتبطا بالسلالات الأكثر انتقالا، وأضاف أن المرض أودى بحياة مليون شخص خلال 9 أشهر، ووصل هذا العدد إلى مليونين خلال 4 أشهر لاحقة، بينما تم الوصول إلى مستوى 3 ملايين متوف في 3 أشهر فقط.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: