' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


منتخب البحرين يدخل تاريخ كأس الخليج في الدوحة (فيديو)

الدوحة – صوت العرب – وكالات – دخل منتخب البحرين تاريخ بطولة كأس الخليج العربي بعدما نجح في الفوز بلقبه الأول في البطولة التي بدأت قبل 49 عاماً، وفي مشاركته الرابعة والعشرين، وذلك في النسخة التي تحمل نفس الرقم والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة على مدى أسبوعين.

سجل محمد الرميحي هدف البحرين والمباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة والستين من عمر المباراة التي جمعت الأحمر البحريني مع المنتخب السعودي الذي تأهل للنهائي على حساب المنتخب المضيف.

وتزين ملعب عبدالله بن خليفة في الدوحة بآلاف من المشجعين السعوديين والبحرينيين في تكريس فعلي لشعار «أهلا بالجميع في دوحة الجميع» الذي رفعته اللجنة المنظمة لكأس الخليج العربي للترحيب بكل المنتخبات الخليجية المشاركة، بعد تراجع السعودية والبحرين والإمارات عن مقاطعة البطولة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً للحظة وصول جمهور منتخب البحرين إلى مطار حمد الدولي بالدوحة حيث ردد البحرينيون هتاف «خليجنا واحد.. وشعبنا واحد».

وتفاعل المغردون مرحبين بالهتاف، الذي جاء بعد ثلاث سنوات من الأزمة الخليجية.

وقامت شركة طيران الخليج البحرينية بحسب تقارير صحفية بنقل نحو 1900 مواطن بحريني لمؤازرة منتخب بلادهم في نهائي كأس الخليج لكرة القدم.

جاءت الخطوة بمبادرة من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الشباب والرياضة البحريني، لدعم المشهد الرياضي في المملكة، وكجزء من استراتيجية طيران الخليج في الشراكة المجتمعية بصفتها الناقلة الوطنية لمملكة البحرين.

وكانت وزارة الشباب والرياضة في البحرين قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص 8 طائرات لنقل المشجعين إلى قطر. لمؤازرة منتخب بلادهم ضد السعودية في نهائي كأس الخليج (خليجي 24).

رغم الخسارة لم يخرج المنتخب السعودي صفر اليدين بعدما حصل لاعب الوسط عبد عطيف على جائزة أحسن لاعب في البطولة، كما فاز زميله فواز القرني بجائزة أحسن حارس، ونال الإماراتي علي مبخوت الحذاء الذهبي لهداف البطولة برصيد 5 أهداف، بينما اكتفى المنتخب القطري مستضيف البطولة بجائزة اللعب النظيف.

في المباراة دفع الأخضر السعودي ثمن إهدار الفرص في الشوط الأول وأبرزها ركلة جزاء مبكرة سددها سلمان الفرج خارج المرمى، وافتقد مهاجمو الأخضر الدقة في اللمسات الأخيرة رغم استحواذهم على الكرة معظم على أوقات اللقاء.

وسبق أن تواجه المنتخبان في الدور الأول من البطولة الحالية وانتهت لصالح السعودية بهدفين دون رد.

بدأت المباراة حماسية، وبداية هجومية سعودية سريعة حيث تصل الكرة أمام منطقة الجزاء لسالم الدوسري يسددها بقوة لكنها ترتطم بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة التاسعة يتحصل الدوسري على ضربة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء ينبري لها القائد سلمان الفرج لكن تسديدته القوية ترتطم بالعارضة ويهدر فرصة التقدم المبكر للسعودية.

يرد منتخب البحرين بهجمة من ناحية اليسار عبر مهدي حمدان لكن الحارس فواز القرني يبطل مفعولها.

يتراجع نسق الأداء بعض الشيء، وتمركز الفريقان في منتصف الملعب.

وفي أواخر الشوط الأول يسقط المهاجم عبدالله الحمدان داخل منطقة الجزاء إثر التحام مع مدافع البحرين لكن الحكم لم يحتسبها.

يدخل الفريقان الشوط الثاني بضغط من المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 50 يطلق سالم الدوسري تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس البحريني جعفر عباس.

بعدها بدقائق يشن منتخب البحرين هجمة من ناحية اليمين عبر محمد الرميحي الذي توغل داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع السعودي يوقفه.

يحاول البرتغالي هيليو سوزا مدرب البحرين تنشيط الهجوم بالدفع بالمهاجم تياجو أوجستاو (من أصل برازيلي) بدلاً من لاعب الوسط علي مدن.

وفي الدقيقة 67 تصل تمريرة عرضية إلى ياسر الشهراني على حدود منطقة الجزاء لكن تسديدته تحيد عن القائم الأيمن بقليل.

بعدها بدقيقتين يشن الهجوم البحريني هجمة سريعة عندما يمرر مهدي آل حميدان كرة عرضية من ناحية اليمين إلى الرميحي المتمركز داخل منطقة الجزاء فيلمس الكرة بهدوء لتسكن يمين الحارس القرني، معلناً أول أهداف اللقاء الدقيقة (69).

عقب الهدف أجرى الفرنسي هيرفي رينار مدرب السعودية تغييرين لمحاولة إدراك التعادل، لكن لاعبي البحرين اكتسبوا الثقة وتصدوا لهجمات «الأخضر».

يحاول المنتخب السعودي إدراك هدف التعادل عبر هجمات متتالية لكن دفاع البحرين وحارسه يتصدى ببسالة حتى يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً تتويج «الأحمر» بلقبه الأول في تاريخه.

شاهد أيضاً

ترودو: كندا لا تحتاج في الوقت الراهن لمساعدة الجيش في احتواء تفشي كورونا

صوت العرب – وكالات – قال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأحد، إن كندا …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم