' rel='stylesheet' type='text/css'>

مفاجأة عبدالحميد الغبين المؤيد لإسرائيل ليس سعودياً..؟

مفاجأة عبدالحميد الغبين المؤيد لإسرائيل ليس سعودياً..؟

صوت العرب – كشفت السعودية، اليوم الخميس، حقيقة مواطنها المزعوم، عبدالحميد الغبين، بعد أن ظل لأشهر يثير الجدل حول سحب جنسيته، بينما تنهال عليه الانتقادات، وسط دعوات لمحاسبته بسبب علاقته الوثيقة بإسرائيل.

وأعلنت ”الأحوال المدنية“ في المملكة العربية السعودية أن الغبين المعروف بظهوره الدائم في وسائل الإعلام، بما فيها الإسرائيلية، ”ليس سعوديا كما يزعم كي يتم سحب جنسيته منه كما يدعي“.

وكتبت ”الأحوال المدنية“ في بيانها المقتضب عبر تويتر: ”أوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية  أنه وبالإشارة إلى ما تم تداوله عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي أنه مواطن سعودي تم سحب الجنسية منه، بأن المدعو حميد محمد  غبين قد قام بطريقة غير مشروعة بالحصول على وثائق ثبت عدم صحتها، ويجري حاليا استكمال كافة الإجراءات النظامية بحقه“.

وفي كانون الأول ديسمبر الماضي، قال الغبين لأول مرة، إن السلطات السعودية أسقطت جنسيته من دون وجه حق، وقال إنه يتعرض لضغوط لم يكشف مصدرها أو طبيعتها.

https://twitter.com/Abdullhameeds/status/1269352534038196225?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1269352534038196225&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.eremnews.com%2Fnews%2Farab-world%2Fsaudi-arabia%2F2267168

ويقيم الغبين خارج المملكة، ويعرف نفسه على أنه ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏إعلامي ومحلل سياسي ورئيس مركز ”السياسي“ للدراسات، وكثيرا ما يظهر في وسائل الإعلام.

ويدعو الغبين على الدوام السعودية وباقي الدول العربية، لتطبيع علاقتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ويظهر بين فترة وأخرى في الإعلام الإسرائيلي الذي يحتفي به.

arabs voice

arabs voice