' rel='stylesheet' type='text/css'>

مصر وجمعة الغضب.. المصريون يواصلون احتجاجاتهم للمطالبة برحيل السيسي (فيديو)

صوت العرب – وكالات – انتشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثّق لمظاهرات خرجت في مجموعة من المناطق في مصر، بعد صلاة الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، استجابةً للدعوات التي أطلقها مجموعة من المعارضين المصريين، في مقدمتهم الفنان ورجل الأعمال المقيم في إسبانيا، محمد علي.

مظاهرات “جمعة الغضب”: انطلقت منذ 20 سبتمبر/أيلول مظاهرات في مناطق متفرقة في محافظات مصرية احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية، والمطالبة برحيل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والتي وصلت ذروتها بالإعلان عن تنظيم احتجاجات #جمعة_الغضب.

وفق ما ذكره نشطاء مصريون فقد خرجت التظاهرات في قرى بمحافظة الجيزة أبرزها “العطف”، و”أبو نجم”، وفي مدينة السادس من أكتوبر، والمنصورة، وقرية “قلندول” بمحافظة المنيا، وقرية “كفر سعد” بمحافظة دمياط، والإسكندرية.

إذ رفع المتظاهرون شعارات تطالب برحيل نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتندد بالأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها، واحتجاجاتها على القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، خاصة قانون “المصالحة” الذي أرغم ملايين المصريين على دفع تعويضات للدولة لتجنب هدم منازلهم.

بينما ذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن قوات الأمن المصرية قامت بمحاولة فض بعض المظاهرات بالخرطوش والغاز المسيل للدموع، واعتقلت عدداً من المشاركين في المسيرات الاحتجاجية.

مظاهرات مستمرة: تصاعدت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أيام، إلى المشاركة في “جمعة غضب” ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قادها ناشطون ومعارضون، أبرزهم المقاول محمد علي، تحت وسم “#جمعة_الغضب_25 سبتمبر”، كما اتسعت رقعة الاحتجاجات  والمظاهرات لتشمل العديد من القرى والمدن المصرية، لليوم الخامس على التوالي.

فقد خرج مئات من المصريين، يوم الأحد 20 سبتمبر/أيلول، في مدن وقرى متفرقة للتظاهر، أبرزها المظاهرات التي عرفتها محافظة الجيزة، والتي شهدت مواجهات مباشرة بين قوى الأمن ومحتجين، إضافة إلى قلب سيارة تابعة للقوات الأمنية.

لليوم الخامس على التوالي، شهدت محافظات ومدن وقرى مصرية مظاهرات ليلية تطالب برحيل السيسي؛ احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

إذ تداول نشطاء مقاطع التقطها مصريون بهواتفهم المحمولة أظهرت تظاهرات محدودة في عدد من قرى ومدن البلاد. كما ردد المتظاهرون شعارات ضد النظام، من قبيل: “ارحل يا سيسي” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.

شاهد أيضاً

ترامب يغوص في الوحل .. وأمله بالدولة العميقة..!!

ميشيغان – صالح الراشد – صوت العرب – خاص  كلما تحرك أو تكلم يجد نفسه …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: