' rel='stylesheet' type='text/css'>

مصر : عزل 11 نائبا في البرلمان بعد مخالطتهم لمصابة بكورونا

القاهرة – أعلن عضو أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، طارق الخولي، مصر أنه تم عزل 11 نائبا بعد مخالطتهم مصابة بكورونا في المجلس.

و قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك حديثاً يدور على بعض جروبات مجلس النواب عبر تطبيق “واتس آب”، موضحاً أنه يتمنى الشفاء للنائبة شيرين فراج، عقب إصابتها بفيروس كورونا، ولجميع المصابين، مضيفا أن البرلمان كان متوقفا عن العمل بسبب الإجراءات المتخذة ضد فيروس كورونا، مشيراً إلى أن المجلس عاود للعمل يوم 3 مايو الجاري، مع اتخاذ كافة الإجراءات.

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دى إم سي، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن البرلمان لديه عدداً من التشريعات الهامة منها بعض الإجراءات الاقتصادية والخاصة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه يتم التعقيم دائما داخل المجلس، قائلا: “والنواب يرتدون الكمامة وهناك تباعد اجتماعى داخل المجلس بين النواب وهناك التزام تام بين النواب”.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الجميع كان لديه وعى ولم يكن هناك سلام بالأيدى وهم يحاولون نشر الوعى فى دوائرهم، مشيراً إلى أنه بالنسبة للمخالطين للنائبة حدث منذ ساعات عمليات فحص وسيتم إخضاع من خالطوا النائبة للعزل المنزلي.

وأوضح عضو مجلس النواب، معظم من خالطوا النائبة كانوا فى لجنة الخطة والموازنة لأنه هناك اجتماعات لجنة بشكل مستمر على مدار الأيام الماضية، مؤكداً أن عدد المخالطين للنائبة 11 نائبا وهناك عزل منزلى لمدة 14 يوما لهم.

وفى سياق متصل، قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن البرلمان مستمر فى ممارسة دور التشريعى وإن إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا المستجد وخضوعها للعزل وتلقى العلاج لا يحول دون أن ينعقد المجلس، مضيفا أن هناك تشريعات هامة اقتصادية واجتماعية وسياسية فى حاجة إلى أن يقرها البرلمان واتفاقيات مالية هامة يتطلب اقرار البرلمان لها لتفعيلها.

وتابع قائلاً: لا يجوز لأى شىء أن يعطل عمل المؤسسة التشريعية، لافتًا إلى أن إصابة النائبة شيرين جاءت من مخالطتها لحالة خارج المجلس وأن مثلها مثل أى مواطن مصرى معرض للاصابة بالفيروس.

ولفت إلى أن المجلس سيأخذ كافة الإجرءات الاحترازية لمواجهة الفيروس ومنها التنبيه على جميع من خالط النائبة خلال تواجدها بالمجلس بعزل نفسه أربعة عشر يوما.

اليوم السابع

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي: ما حدث في لبنان كان رهيبا وهناك ثورة الآن

صوت العرب – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، (مساء الاثنين الثلاثاء)، أن انفجار مرفأ بيروت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: