' rel='stylesheet' type='text/css'>

مصر تسجل من جديد أعلى معدل يومي لإصابات ووفيات كورونا بعد رصد 1691 إصابة و97 وفاة

صوت العرب – أعلنت مصر الإثنين 15 يونيو/حزيران 2020، تسجيل 1691 حالة إصابة بفيروس كورونا إضافة إلى 97 حالة وفاة في أعلى معدل إصابات ووفيات يومي يتم تأكيده في البلاد منذ بدء تفشي الفيروس في مارس آذار.

كانت مصر سجلت الأحد 1618 حالة إصابة جديدة إضافة إلى 91 حالة وفاة.

 الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة قال إن إجمالي الإصابات حتى اليوم الاثنين هو 46289 حالة من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1672 حالة وفاة.

كان مجاهد قال أن اعلى المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس.

محاهد ناشد المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

فتح المطارات: الأحد قال وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة  إن مصر ستعيد فتح جميع مطاراتها اعتباراً من أول يوليو/تموز، بعد أن علقت جميع رحلات الطيران الدولية المعتادة في مارس/آذار.

الوزير قال في مؤتمر صحفي “من أول يوليو هنبتدي الطيران لجميع مطارات الجمهورية.. مع البلاد اللي هتفتح معانا”.

الأماكن السياحية: أضاف أن السياحة الأجنبية ستكون قاصرة على المنتجعات في ثلاث محافظات ساحلية، وذلك بعد أن أعلنت الحكومة الخميس إنها ستعيد فتح منتجعاتها السياحية الرئيسية أمام رحلات الطيران الدولية والسياح الأجانب اعتباراً من الأول من يوليو/تموز.

 أشار عنبة، الذي كان يقف إلى جانبه في المؤتمر الصحفي وزير السياحة والآثار خالد العناني، إلى اتخاذ عدة إجراءات في الطائرات وبالمطارات وداخل الفنادق لضمان سلامة وصحة السياح الأجانب.

أضاف أنه يتوجب على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بها لحد الوباء تقديم نتيجة اختبار حديث بخلوهم من الفيروس أجري قبل 48 ساعة من سفرهم كحد أقصى.

 أضر تفشي كورونا بصناعة السياحة في مصر والتي تعتمد الحكومة عليها في 5% من ناتجها الاقتصادي، ويعتبر محللون أن النسبة الحقيقة قد تكون 15% إذا تم احتساب الوظائف والاستثمارات غير المباشرة المتعلقة بالصناعة.

الأناضول

شاهد أيضاً

مصر.. خيرت الشاطر يهدد للسيسي

صوت العرب – كشف الإعلامي المصري، مصطفى بكري، لأول مرة عن تفاصيل حول تهديدات من …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: