' rel='stylesheet' type='text/css'>

مصر: القبض على خلية إخوانية تدعمها أجهزة خارجية

مصر: القبض على خلية إخوانية تدعمها أجهزة خارجية

صوت العرب – (د ب أ)- ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على عدد من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين «التى صنفتها الحكومة المصرية على أنها جماعة إرهابية».

وقال مسؤول الإعلام الامني بوزارة الداخلية المصرية فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الجمعة، إن «قائمة المقبوض عليهم شملت خمسة عناصر بارزة هم: «أحمد السعيد محمد فتح الدين، أحمد توني عبدالعال توني، عبد الحكيم محمود عبد الحكيم، نبيل إبراهيم الدسوقي محمد، مؤمن محمد إبراهيم عبد الجواد».

وأوضح المسؤول أنه «تم أيضا العثور على العديد من الأوراق التنظيمية، من بينها أوراق بخط اليد للقيادى الهارب بالبلاد محمد عبد الرحمن المرسي، «مسؤول لجنة الإدارة العليا للجماعة الإرهابية»، تكشف عن ارتكاب الجماعة عدة أعمال إرهابية «أبرزها حادث اغتيال المستشار هشام بركات، «النائب العام السابق»، وتلقيهم دعما ماليا من بعض أجهزة الاستخبارات الخارجية».

وكشفت نتائج الفحص الأمني عن هوية منفذى حوادث العنف التى استهدفت أفراد وضباط الشرطة، والشخصيات العامة، وأبرزها محاولة اغتيال النائب العام المساعد.
وأشار المسؤول الأمني إلى أن «المتهم نبيل إبراهيم الدسوقي محمد، اعترف بارتكاب الحادث بمشاركة أحد كوادر التنظيم، وقيامة برصد منزل النائب العام المساعد، وتجهيز سيارة بعبوة ناسفة وتفجيرها عن بُعد أثناء مرور سيارته».

وأضاف المسؤول أن «المتهم مؤمن محمد إبراهيم عبد الجواد، وشهرته مؤمن الحمراوي وآخرين، اعترفوا بمشاركتهم في ارتكاب حادث محاولة اغتيال المفتي السابق على جمعة، حيث قاموا بإطلاق العديد من الأعيرة النارية من أسلحتهم الآلية تجاهه، واستقلالهم عدد 2 سيارة وهروبهم فى أعقاب تصويرهم للحادث».

واوضح المسؤول أن «اثنين من المتهمين المقبوض عليهم اعترفا بتنفيذ حادث تفجير عبوة أمام نادي الشرطة بدمياط، مع مجموعة من الكوادر الإخوانية، ما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة».

وأشار المسؤول إلى أن المعلومات والرصد الأمني لأنشطة جماعة الإخوان، كشفت عن اضطلاع قياداتها الهاربة بالخارج بتطوير هيكلها التنظيمي بالداخل، بتشكيل كيانات مسلحة بمسميات جديدة «حركة سواعد مصر – حسم – لواء الثورة»، واستغلالها كواجهة إعلامية ينسب إليها عمليات العنف التى تنفذها الجماعة.

 

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: