' rel='stylesheet' type='text/css'>

مصرع وإصابة 139 شخصًا بالسودان.. تفاصيل

صوت العرب – أكد أحمد عبد الرحيم مدير وكالة الشرق الأوسط بالسودان، على قوة الفيضان في السودان هذا العام جاء ذلك بعد ارتفاع معدله بشكل كبير.

وأضاف أحمد عبد الرحيم، خلال مداخلة هاتفية في “نشرة أخبار تن” المذاعة على قناة “تن” الفضائية، أن 16 ولاية في السودان تأثرت نتيجة ارتفاع معدل الفيضان.

وأشار مدير وكالة الشرق الأوسط بالسودان، إلى أن منسوب الفيضان سبب مشاكل كثيرة أيضا فى الخرطوم العاصمة، وتضررت المدينة تضررا شديدا.

وأوضح أحمد عبد الرحيم، أن أكثر من 100 ألف منزل تضررت بشكل جزئي وكلي، بمختلف ولايات السودان، مشيرا إلى أن هذا الفيضان خلف 99 حالة وفاة، وأكثر من 40 إصابة.

ونوه إلى أن هناك أضرارا مالية بالغة خلفتها الفيضانات والسيول هذا العام، موضحا أن مجلس الأمن والدفاع اجتمع بالأمس، واعتبر السودان منطقة كوارث، وقرر فرض حالة الطوارئ فى عموم الدولة؛ من أجل السيطرة على تلك الآثار السلبية.

وفي سياق متصل ارتفع منسوب المياه، صباح اليوم، في عدة طرقات بمدن على الساحل ووسط البلاد، كما تسببت في فيضان واديين على الأقل في القيروان (وسط) وفي المنستير على الساحل الشرقي بسبب الأمطار الغزيرة، حيث تعرضت تونس لأمطار غزيرة، غمرت عددا من الأودية وقطعت حركة السير بعدة مدن تونسية، مما تسبب في وفاة فتاة إثر سقوطها في بئر للصرف الصحي.

من جانبه أفاد رئيس بلدية منطقة الغنادة في المنستير نور الدين العاشق بوفاة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات سقطت في بئر للصرف الصحي بعد أن جرفتها سيول قوية.

كما تمكنت وحدات الحماية المدنية في ولاية القيروان، من إنقاذ 10 عاملات في المزارع من الغرق، بعد أن جرفت السيول شاحنة كانت تقلهم وهي تعبر وادي بمنطقة حاجب العيون.

شاهد أيضاً

السلطة في رام الله تتجه نحو التصعيد و دعوات عربية للتهدئة

 أسامة الأطلسي – صوت العرب  أثار إعلان دولة البحرين توصلها لاتفاق سلام مع دولة الاحتلال …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: